عرب لندن

اتهمت الشرطة البريطانية المؤثر الشهير أندرو تيت، الذي يُحاكم حالياً في رومانيا بتهمة الاغتصاب، يوم الاثنين، بالتهرب الضريبي عن دخل يقارب 27 مليون دولار جناه من أنشطة على الإنترنت.

وأوضحت سارة كلارك، محامية شرطة ديفون وكورنوال، أمام محكمة ويستمنستر في لندن أن أندرو تيت وشقيقه تريستان "يُتهمان بالتهرب الضريبي" على دخلهما وضريبة القيمة المضافة، قائلة: "إنهما يتفاخران بذلك، وخصوصا أندرو تيت".

وتتهم الشرطة الأخوين بعدم دفع أي ضريبة على دخل يبلغ 21 مليون جنيه إسترليني (27 مليون دولار) حققاه من أنشطة على الإنترنت بين عامي 2014 و2022. وذكرت كلارك أن هذا الدخل يأتي بشكل خاص من منتجات مباعة عبر الإنترنت وأنشطتهما على منصة  OnlyFans، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو وصور ذات طبيعة جنسية.

وأضافت كلارك أن الشرطة رفعت دعوى مدنية ضد الأخوين وشخص ثالث لم يُفصح عن اسمه. واستشهدت بمقطع فيديو لأندرو تيت قال فيه: "عندما كنت أعيش في إنجلترا، رفضت دفع الضرائب". وأوضحت أن الأخوين تيت كان لديهما "عدد كبير من الحسابات المصرفية" في المملكة المتحدة، تم تجميد سبعة منها.

وأشارت المحامية إلى أن الأموال كانت تُدار "عبر هذه الحسابات" وتُستخدم "لتحويل الدخل من أنشطتهما التجارية". وأكدت للمحكمة: "هذا هو التهرب الضريبي، وهذا هو غسيل الأموال".

هذه القضية تأتي بالإضافة إلى اتهامات أخرى يواجهها الأخوان تيت. فقد قُبض عليهما في نهاية عام 2022 في العاصمة الرومانية بوخارست، وأمضيا ثلاثة أشهر في الاحتجاز. ووجهت إليهما اتهامات في يونيو 2023، بالإيقاع بنساء من خلال إيهامهن بالحب، ثم إجبارهن على تصوير مقاطع إباحية. كما يواجه أندرو تيت تهمتي اغتصاب.

الأخوان تيت، اللذان ينفيان كل هذه الاتهامات، مستهدفان أيضاً بـ"مذكرة توقيف أوروبية" أصدرتها السلطات البريطانية لارتكابهما أعمالاً مماثلة. أندرو تيت، الذي وُلد في الولايات المتحدة عام 1986، يعيش في رومانيا منذ سنوات. وقد تم حظر حساباته على إنستغرام وتيك توك بسبب تصريحاته المعادية للنساء، بينما يتابعه أكثر من تسعة ملايين شخص على منصة إكس، حيث يقدم نصائح تساعدهم على تحقيق الثراء.

السابق وزيرة الداخلية كوبر تصف خطة ترحيل المهاجرين لرواندا بأنها "احتيال كامل"
التالي شجار عنيف بين الركاب يؤدي لتحويل رحلة لـ"رايان إير"