عرب لندن 

 

نشرت إحدى المسافرات القادمات من الولايات المتحدة إلى مطار هيثرو في المملكة المتحدة صورة توثق فيه المشهد أثناء مرورها في مراحل التفتيش في المطار، وقالت: "استتغرقت عملية التفتيش أكثر من ساعة ونصف".

وبحسب صحيفة "Metro" قالت ابنة المسافرة واسمها "يوليا ساوث": "أمي كانت قلقة جداً من عدم التقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي في المطار". وأشارت إلى أن والدتها أمضت وقتًا طويلاً في نيويورك، وكانت حريصة جداً خلال تلك الفترة على الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد وارتداء الكمامة، وعندما هبطت في مطار هيثرو كان مزدحماً جداً". 

وأشارت ابنة المسافرة إلى أن والدتها بقيت لأكثر من ساعة ونصف بسبب أنه لم يكن هناك إلا نافذة واحدة  تستقبل المسافرين ومسؤول أمن حدود واحد للرحلتين. وشبهت يوليا المطار بعلبة السردين، وأكدت على أن والدتها لم  تشعر بالأمان للحـظة واحدة. 

واحتجزت والدة يوليا البالغة من العمر 56 عامًا  في المبنى رقم 2 بعد نزولها من رحلة خطوط دلتا الجوية،  وهي الآن قيد الحجر الصحي في هيرتفوردشاير. 

هذا وتعتبر الولايات المتحدة ضمن الدول من القائمة "الصفراء"العنبر، وينبغي على المسافرين إجراء اختبار كورونا   قبل السفر والالتزام بالحجر الصحي لمدة 10 أيام بعد الوصول.

وازدادت الشكاوى ضد مطار هيثرو بسبب الإكتظاظ والفوضى وعدم الإلتزام بقواعد كورونا، ويأتي ذلك قبل افتتاح المبنى الجديد الذي أعلن عنه مطار هيثرو والذي سيكون مخصصاً لركاب القائمة الحمراء، للتقليل من الإكتظاظ والفوضى داخل المطار. 



 

السابق الحكومة البريطانية ستضيف نصف ساعة دراسية للطلاب يوميا
التالي وكالات روسية تتهم المخابرات الغربية بفتح اتصال مع جهات إرهابية