عرب لندن 

 

أعلنت الحكومة البريطانية عن نصف ساعة دراسية اضافية سيقضيها الطلاب في الفصل يوميًا بموجب "خطط كورونا الحكومية للتعليم". وبناءً على ذلك سيتلقى جميع الأطفال 100 ساعة دراسية إضافية كل عام اعتبارًا من عام 2022 وبحد أدنى 35 ساعة في الأسبوع الدراسي.

وبحسب صحيفة "telegraph" وضع السير "كيفان كولينز" الخطط المتعلقة بالتعليم في ظل جائحة كورونا، ويعتبر كولينز مفوض تعافي التعليم في الحكومة.

وبحسب صحيفة "The Times" تشير الوثيقة المسربة إلى أنه يمكن أيضًا إتاحة سنة إضافية من التعليم لطلاب الصف السادس إذا كان الطلاب غير قادرين على إكمال دوراتهم في الوقت المناسب. 

وتبلغ قيمة  الخطة 15 مليار إسترليني، وتشمل الخطة دروسًا خصوصية إضافية لخمسة ملايين تلميذ في إنجلترا وتدريب 500 ألف معلم. وأشارت الوثيقة إلى أنه هناك "ثلاثة نقاط" حاسمة ستعنى بها الحكومة، وهي:  الوقت ، والتدريس ، والدروس الخصوصية. 

وقال مصدر حكومي لـ صحيفة "التايمز": "إن رئيس الوزراء بوريس جونسون حريص على تقديم عرض "جريء كبير" بشأن التعليم والذي يعتبره أهم أولوية  بعد كورونا.

وتعمل الخطة على استرداد خسائر التعلم، وتقليل فجوة الحرمان للطلاب  والتي تسببت بها كورونا، وتحسين الرفاهية بحلول عام 2024. 




 

السابق الوزيرة الأولى في اسكتلندا تعلن رسميا تأجيل الخطوة الرابعة من رفع قيود الإغلاق في البلاد
التالي شكاوى كثيرة ضد مطار هيثرو.. والمسافرون يشبهون المطار "بعلبة السردين"