عرب لندن 

أظهرت أبحاث جديدة أن أكثر من مليون من مقدمي الرعاية غير المدفوعة في بريطانيا، الذين يهتمون بأقارب معاقين أو مسنين أو مرضى، يعيشون في فقر. 

حيث يعاني واحد من كل عشرة منهم من صعوبات حادة، حيث يواجهون صعوبة في تأمين الطعام أو تدفئة منازلهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان “The Guardian” أعرب النشطاء عن قلقهم من الوضع المأساوي لمقدمي الرعاية، الذين يُشيد بهم عادة كـ"أبطال مجهولين" يدعمون نظام الصحة الوطني (NHS). ودعوا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة هذه الأزمة.

وأشار التقرير إلى أن نقص العمل المدفوع هو السبب الرئيسي للفقر بين مقدمي الرعاية، وأن تصميم مخصصات الرعاية، مثل إعانة الرعاية، يجعل من الصعب عليهم العثور على وظائف بدوام جزئي.

ويأتي هذا في وقت حساس، بعد تحقيق كشف عن أن العديد من مقدمي الرعاية اضطروا إلى إعادة مبالغ كبيرة للحكومة بسبب تجاوزات بسيطة في حدود الدخل، مما زاد من معاناتهم المالية.

أظهرت الأبحاث أن مقدمي الرعاية غير المدفوعة يعانون من فقر بنسبة أعلى بنسبة 50% مقارنة بغيرهم، حيث تضرر النساء والأقليات العرقية وسكان المناطق الشمالية من إنجلترا بشكل أكبر.

ودعا النشطاء إلى زيادة حد الدخل المسموح به لمقدمي الرعاية إلى 240 جنيهًا إسترلينيًا أسبوعيًا، وهو ما قد يخرج 50 ألف شخص من دائرة الفقر بتكلفة تصل إلى 90 مليون جنيه سنويًا.

وفي ظل أزمة غلاء المعيشة، أظهرت استطلاعات أجرتها "Carers UK" أن ثلث مقدمي الرعاية اضطروا لتقليص نفقاتهم الأساسية، بينما يكافح واحد من كل خمسة لتأمين الطعام.

ومن جهتها، أكدت الحكومة تقديرها لدور مقدمي الرعاية في دعم المجتمع، وأعلنت أنها تعمل على إصلاح نظام الرعاية الاجتماعية لتحسين الدعم المقدم لهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا تطلب 150 ألف جرعة من لقاح جدري القرود وسط انتشار سلالة جديدة في إفريقيا
التالي بريطانيا: هيئة الصحة الوطنية تقلص خدمات السمنة بسبب ضغوط تتعلق بالميزانية