عرب لندن 

يواجه المتقاعدون في جميع أنحاء البلاد ما يُتوقع أن يكون شتاءً باردا للغاية، حيث قامت هيئة تنظيم الطاقة البريطانية "Ofgem" بزيادة الحد الأدنى لقيمة الفواتير، ما يعني أن متوسط فاتورة الأسرة قد يرتفع بمقدار 149 جنيها إسترلينيا اعتبارا من أكتوبر. 

وبحسب "الإندبندنت" فإن الضربة قد تؤثر على كبار السن، وهذا في أعقاب قرار وزيرة المالية راشيل ريفيز بإجراء تجربة تتعلق بمدفوعات الوقود الشتوية للمتقاعدين بهدف معالجة الثغرة في الخزينة العامة والتي تبلغ قيمتها 22 مليار جنيه إسترليني والتي ورثتها من الحكومة المحافظة السابقة.

وبالنسبة للمتقاعدين، فإن خسارة مدفوعات الوقود التي تتراوح قيمتها بين 100 و300 جنيه إسترليني، تعني أن عددًا من الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع يواجهون احتمال الاختيار بين الطعام والتدفئة.

وبحسب الأرقام الرسمية، من المتوقع أن يخسر حوالي 10 ملايين من أصحاب المعاشات التقاعدية المدفوعات الخاصة بالوقود، حيث يعتزم حزب العمال سحب هذه الميزة من أولئك الذين يتلقون ائتمان المعاشات التقاعدية. 

بدورها، قالت كارولين أبراهامز، مديرة المؤسسة الخيرية في منظمة "Age UK"، إن تقييد مدفوعات وقود الشتاء لأولئك الذين يحصلون على ائتمان معاشات التقاعد أمر "متهور وخاطئ" وبأنه "ينذر بكارثة على المتقاعدين ذوي الدخل المنخفض والمتواضع".

ومن المتوقع أن يوفر اختبار مدفوعات وقود الشتاء للحكومة 1.4 مليار جنيه إسترليني هذا العام، وهو ما قال حزب العمال إنه ضروري لسد الفجوة بين خطط الإنفاق الحكومية السابقة والأموال التي تم توفيرها لتمويلها.

كما انتقد حزب العمال الحكومة السابقة لفشلها في الاستثمار في كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

في السياق ذاته، حققت شركات الطاقة أرباحا هائلة، حيث حققت ما يزيد عن 470 مليار جنيه إسترليني منذ 2020. 

السابق مؤسسة فكرية رائدة تؤكد أن خطة حزب العمال المتعلقة بحقوق العاملين "تفتقر للتفاصيل"
التالي إعادة افتتاح "سومرست هاوس" تدريجيا بعد اندلاع حريق الأسبوع الماضي