عرب لندن 

بدأ "سومرست هاوس" المجمع الشهير الذي تم تشييده في القرن السادس عشر، بمرحلة إعادة الافتتاح تدريجيا، مع استمرار التحقيقات في ملابسات حادثة اندلاع حريق في المبنى الأسبوع الماضي

واستدعي نحو 125 رجل إطفاء إلى الموقع للتعامل مع الحريق الذي اندلع السبت الماضي، في جزء من الطابق الثالث وحتى السطح، بحسب “الغارديان". 

وتم التعامل مع الحريق، دون أن يمتد إلى أجزاء أخرى، فيما أكد متحدث بأن الأعمال الفنية التي يحتضنها المبنى لم تتضرر. 

وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني لـ"سومرست هاوس" أن بعض المعارض أعيد فتحها أمام الجمهور يوم السبت، وأن الفنانين والشركات الإبداعية الناشئة في الموقع، بدأوا في العودة تدريجيا خلال الأيام الأخيرة.

وجاء أيضا "نود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر جميع رجال الإطفاء وخدمات الطوارئ وموظفينا الذين عملوا على التأكد من سلامة الجميع ومنع المزيد من الضرر."

كما قالت الإدارة "لقد تأثرنا للغاية بتعبيرات الدعم من جميع أنحاء العالم خلال الأيام القليلة الماضية، والتي كانت بمثابة تذكير بمدى اعتزاز سومرست هاوس كوجهة للفنون وموطن للمبتكرين الثقافيين، حيث يضم مجتمعها الإبداعي الذي لا مثيل له جملة من الموهوبين من الأفراد والمؤسسات.

وكان "سومرست هاوس" موطنًا للأميرة إليزابيث لمدة خمس سنوات إلى أن أصبحت ملكة في عام 1558، وبعد عقود من إهماله تم هدمه في 1775، ولم تكتمل عملية إعادة ترميمه حتى عام 1801.

ومنذ مطلع الألفية، تم استخدامه لاستضافة حلبة مؤقتة للتزلج على الجليد، واستضافة الحفلات الموسيقية وأسبوع الموضة في لندن.

السابق المتقاعدون يواجهون شتاء باردا بعد إعلان وزيرة المالية سحب مدفوعات الوقود
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: السبت: 24 / أغسطس/ 2024