عرب لندن 

حكمت محكمة وينشستر كراون بالسجن لأحد مثيري الشغب الذين لهم علاقة بأحداث ساوثبورت، بعد أن هرب من إحدى جلسات المحكمة لقضاء عطلة في دبي لمدة أسبوع. 

وبحسب ما نقلته "التلغراف" حكم على بيري فيشر، 29 عاما، بالسجن لمدة عامين وخمسة أشهر بسبب سلوكه العنيف خارج أحد الفنادق التي تأوي اللاجئين، فيما وصف القاضي تصرفه بالتغيب عن جلسة المحكمة بأنه "متعجرف". 

واستمعت المحكمة إلى أن فيشر كان يرتدي علم إنجلترا، عندما بدأ باستهداف الفندق عن طريق حمل دراجات ورميها، بالإضافة إلى استخدامه كرات قدم لتصويبها على نوافذ الفندق، وكان يصرخ بكلمات مسيئة ضد المهاجرين. 

وسافر فيشر جواً إلى دبي على الرغم من اتهامه بدوره في أعمال العنف التي وقعت خارج فندق "بوترز إنترناشيونال" في هانتس، يوم 31 يوليو/تموز، بعد يومين من عمليات القتل في ساوثبورت.

وقد اعتقلت الشرطة فيشر مجرد وصوله لمطار غاتويك يوم الأحد، بينما أدانه القاضي لاعتماده سلوك الترهيب والتهديد، إلى جانب تأخير مسار العدالة من خلال السفر للخارج. 

واستمعت المحكمة إلى أن حوالي 200 متظاهر وصلوا إلى الفندق يوم 31 يوليو/تموز، وحاولوا دخول المبنى بعد أن انتشرت "معلومات مضللة" حول هوية المشتبه به في حادثة الطعن في ساوثبورت عبر الإنترنت.

كما استمعت المحكمة إلى أن المجموعة قامت بالهتاف "نريد استعادة بلدنا"، و"هذا هو المجتمع الذي يجب أن يكون شكله"، في إشارة إلى أنفسهم.

السابق القبض على ثلاثة رجال متخصصين في الاحتيال عن طريق أجهزة الصراف الآلي
التالي الشرطة البريطانية تحذر من تأثير اكتظاظ السجون على قدرتها في تنفيذ الاعتقالات