عرب لندن 

اعتقلت شرطة العاصمة ثلاثة من المحتالين المتخصصين في سرقة معلومات البطاقات المصرفية من آلات الصراف الآلية، بعد العثور على معدات مخصصة للسرقة بحوزتهم. 

وأدين كل من  كريستيان بيتروت زاهريا، 19 عامًا، وإيوان زاهريا، 52 عامًا، وساندو فاسيلكا، 30 عامًا، بتهمة التجهيز للسرقة في محكمة الصلح في مدينة لندن.

واستمعت المحكمة إلى أن المتهمين الثلاثة اعتُقلوا يوم 25 يونيو بعد أن لاحظ محققون أن سيارتهم كانت متجهة إلى تشيبسايد ذلك المساء لتنفيذ جريمة الاحتيال باستخدام معدات مخصصة لسرقة بيانات الصراف الآلي وسرقة الأموال. 

وقد شوهد كريستيان زاهاريا وهو يخرج من المقعد الخلفي للسيارة، متجها نحو ماكينة الصراف الآلي وهو يحمل بطاقة مصرفية، قبل أن يعود بسرعة إلى السيارة. 

وقامت الشرطة بتفتيش السيارة بعد نحو 20 دقيقة، وعثرت على أدوات تستخدم لسرقة الأموال من الصراف الآلي، بالإضافة إلى معدات أخرى كشريط لاصق ومفكات وغراء قوي. 

كما ورد في تقرير شرطة العاصمة أنها عثرت على مبلغ كبير من المال في السيارة. 

قال المحقق جيمس كريلين: "هذه المحاكمة الناجحة تسلط الضوء على عملنا في القبض على الجناة والتصدي لارتكاب المزيد من الجرائم".

وتابع: "بفضل كاميرات المراقبة الفعالة في جميع أنحاء المدينة، تمكن ضباط غرفة التحكم لدينا من تحديد موقعهم، مما أفضى إلى اعتقالهم.

وأدين كريستيان بيتروت زهاريا وفاسيلكا بعد المحاكمة. 

وأقر زاهاريا بأنه مذنب في جلسة استماع سابقة وتم حبسه لحين المثول أمام محكمة أولد بيلي لإصدار الحكم.

وتم إطلاق سراح كريستيان زاهريا وفاسيلكا بكفالة وسيمثلان أمام محكمة وستمنستر الجزئية في 6 سبتمبر.

يشار إلى أن المحتالين يستخدمون أجهزة مخصصة لسرقة بيانات البطاقة عند استعمالها على أجهزة الصراف الآلي، تسمى هذه العملية بالتقاط تفاصيل البطاقة (ATM Skimming). بعد التقاط تفاصيل البطاقة يقوم المحتالون باستخدام المعلومات المسروقة لإنشاء بطاقة أخرى مكررة لاستخدامها لاحقاً لسرقة أموالك.

ومن أبرز الطرق الاحتيالية المستخدمة تشمل تركيب جهاز قارئ مزيف على مدخل قارئ البطاقة حيث يقوم بنسخ تفاصيل البطاقة خلال إدخالها إلى جهاز الصراف الآلي. 

كما يستخدم المحتالون طرق لسرقة الرقم السري PIN كتركيب لوحة مفاتيح مزيفة فوق لوحة المفاتيح الأصلية مثلاً أو تركب كاميرا على سقف الصراف لتسجيل عملية ادخال الرقم السري.

 

السابق هواة جمع العملات يترقبون صدور أول عملة معدنية تحمل صورة الملك تشارلز
التالي السجن لمثير شغب تغيب عن جلسة محاكمة لقضاء عطلة في دبي