عرب لندن

ستشدد وزيرة المال البريطانية الجديدة، راشيل ريفز، اليوم الاثنين، على أهمية عدم إهدار أي وقت لتحفيز النمو الاقتصادي. وستلقي ريفز خطابها الأول أمام قادة الأعمال في لندن منذ تعيينها، مؤكدة على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لتحقيق هذا الهدف.

وستقول ريفز في خطابها: "برنامجنا واضح: النمو الاقتصادي المستدام هو السبيل الوحيد لتحسين ازدهار بلادنا ومستوى معيشة العمال". وتضيف: "هذه الآن مهمة وطنية. ليس هناك وقت نضيعه"، مشيرة إلى ضيق مجال المناورة أمام حكومة حزب العمال الجديدة، خصوصًا في ما يتعلق بالميزانية.

تنوي ريفز الشروع في "إصلاح أسس" الاقتصاد، ومن المتوقع أن تستغل خطابها للكشف عن تدابير تهدف إلى "إطلاق الاستثمار الخاص وفي البنية التحتية".

لقد تأثر اقتصاد المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وجائحة كوفيد-19، والتضخم المرتفع وما نجم عنه من أزمة في القوة الشرائية. ورغم أن الاقتصاد قد تعافى إلى حد ما في الأشهر الأخيرة، إلا أن المالية العامة لا تزال هشة.

وتعتزم ريفز في خطابها انتقاد سياسات المحافظين بسبب "الفرص الضائعة" للنمو، محذرة من أن الحكومة ستحتاج إلى اتخاذ "قرارات صعبة" لتحقيق أهدافها الاقتصادية.

السابق قمة حلف الناتو: كير ستارمر يلتقي جو بايدن لأول مرة في البيت الأبيض هذا الأسبوع
التالي وزيرة الداخلية كوبر تصف خطة ترحيل المهاجرين لرواندا بأنها "احتيال كامل"