عرب لندن 

بدأ عدد من أعضاء حزب العمال بالتوافد إلى "10 داوننغ ستريت" مقر رئاسة الوزراء، معلنين بدء تشكيل كير ستارمر لحكومته بعد ظهر اليوم. 

وكانت أنجيلا راينر، والتي تم تعيينها نائبة لرئيس الوزراء، أول من وصل إلى داونينج ستريت، حيث تم تسليمها حقيبة التسوية والإسكان والمجتمعات. 

ومن المتوقع أن يتبع ذلك تعيين راشيل ريفيز كأول امرأة تصبح وزيرة للخزانة في بريطانيا، حيث تم رؤيتها وهي تدخل مقر الرئاسة. 

كما تبعها ديفيد لامي، وإيفيت كوبر، وجون هيلي، وويس ستريتنج، مع تطلع كير ستارمر إلى شغل الأدوار الرئيسية في وزارة الخارجية، ووزارة الداخلية، ووزارة الدفاع، ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية.

وجاء هذا بعد أن ألقى ستامر خطابه الأول في داونينغ ستريت بعد توجهه إلى قصر باكنغهام لقبول دعوة الملك لتشكيل حكومة جديدة. 

وقال أن البلاد صوتت لصالح التغيير والتجديد والوطني والعودة إلى سياسة الخدمة العامة.

وبالانتقال إلى مهمة حزب العمال المقبلة، أظهر ستارمر نبرة تفاؤل عندما قال إن حزبه يمكن أن يتغلب على انعدام الثقة في السياسة واستنزاف الأمل الذي حدث في ظل الحكومات السابقة.

وعقب على ذلك: هذا الجرح وانعدام الثقة لا يمكن شفاءه إلا بالأفعال وليس بالكلمات. أعلم ذلك، ولكن يمكننا أن نبدأ اليوم بالاعتراف البسيط بأن الخدمة العامة هي امتياز ويجب على حكومتكم أن تعامل كل شخص باحترام". مضيفاً: "سواء صوتت لحزب العمال أم لا، حكومتي ستخدمك". 

السابق أبرز سبع حقائب وزارية وزعها كير ستارمر في أول يوم له كرئيس وزراء
التالي الحزب الوطني الاسكتلندي يعترف بمرارة الهزيمة وحلم الاستقلال بات أبعد