عرب لندن 

بدأ رئيس الوزراء كير ستارمر بتشكيل حكومته الجديدة بعد توليه منصبه رسميا اليوم حيث عينه الملك تشارلز. 

وبدأ توزيع الحقائب الوزراية بأنجيلا راينر التي أصبحت نائبة لرئيس الوزراء ووزيرة للتسوية والإسكان والمجتمعات. 

أما بالنسبة للوزراء الستة الآخرين الذين استلموا حقائب أهم الوزارات على مستوى الدولة، جاءت راشيل ريفز لتصبح وزيرة للخزانة وأول امرأة تشغل المنصب في تاريخ بريطانيا. 

وعيّن ستارمر إيفيت كوبر وزيرة للداخلية وهي سياسية نشطة في حزب العمال، ونائبة منذ أواخر تسعينات القرن الماضي، كما أنها عُينت وزيرة الدولة للإسكان والتخطيط تحت رئاسة توني بلير. 

كما عين ستارمر ديفيد لامي وزيرا للخارجية، وهو سياسي ومحامي إنجليزي، انضم إلى حزب العمال عام 2000 وكان يشغل منصب وزير الدولة في الظل لشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية قبل منصبه الحالي. 

 أما شابانة محمود، فقد استلمت حقيبة وزارة العدل، وهي سياسية ومحامية، وعضو في البرلمان البريطاني عن منذ انتخابات مجلس العموم للمملكة المتحدة لعام 2010. 

واستلم ويس ستريتينغ منصب وزير الصحة بعد أن كان وزير الصحة في حكومة الظل العمالية ووزير الدولة لشؤون فقر الأطفال في الظل، إلى جانب كونه وزير المالية للخزانة في الظل. 

وعين ستارمر جون هيلي وزيرا للدفاع، بعد أن شغل عدة مناصب وزارية تحت رئاسة توني بلير، كالوزير الاقتصادي لوزارة الخزانة والوزير المالي لوزارة الخزانة، إلى جانب وزير الدولة للحكومة المحلية، تحت رئاسة غوردون براون. 

السابق بايدن يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر
التالي كير ستارمر يبدأ بتشكيل حكومته وأنجيلا راينر أول من يستلم حقيبة وزارية