عرب لندن

هنأ دونالد ترامب نايجل فاراج على "فوزه الكبير" بعد انتخاب زعيم الإصلاح في المملكة المتحدة نائبا في البرلمان للمرة الأولى.

وسيمثل فاراج، الذي فشل في محاولاته السبع السابقة لدخول البرلمان، مقعد مقاطعة إسيكس في مقاطعة كلاكتون بعد فوزه بأغلبية تقارب 10000 صوت.

وقال المؤيد البارز لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إن حزبه الجديد "يأتي لصالح حزب العمال" بعد أن حقق فوزا بأغلبية 21225 صوتا، ليحتل المقعد من حزب المحافظين الذي جاء في المركز الثاني بحصوله على 12820 صوتا.

وفي منشور على منصته "تروث سوشال"، كتب ترامب: "تهانينا لنايجل فاراج على فوزه الكبير بمقعد في البرلمان وسط نجاح الإصلاح في انتخابات المملكة المتحدة. نايجل رجل يحب بلاده حقًا! 

ولم يهنئ الرئيس الأمريكي السابق، الذي يترشح للبيت الأبيض مرة أخرى هذا العام، زعيم حزب العمال السير كير ستارمر على توليه منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة المقبل.

وبحسب سكاي نيوز "Sky News" يتمتع فاراج بعلاقة جيدة مع ترامب لسنوات عديدة، حيث كان زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة السابق أول سياسي بريطاني يلتقي بالجمهوري بعد انتخابه للبيت الأبيض في عام 2016.

خلال الحملة الانتخابية في المملكة المتحدة الشهر الماضي، زعم فاراج أن ترامب "تعلم الكثير" منه من خلال دراسة خطاباته قبل ترشحه لمنصب الرئاسة.

وفي حديثه بعد فوزه بمقعد كلاكتون، قال فاراج: "أعتقد أن ما حققته حزب الإصلاح في المملكة المتحدة في غضون أسابيع قليلة فقط هو أمر استثنائي حقًا".

مضيفاً: “ليس هناك أي حماس لحزب العمال على الإطلاق. حكومة حزب العمال هذه ستكون في ورطة - بسرعة كبيرة جدًا. نحن قادمون لحزب العمال، لا يوجد شك في ذلك، هذه مجرد خطوة أولى لشيء سيذهلكم جميعًا."

السابق ستارمر يلقي خطابه الأول في داونينغ ستريت بعد تعيينه رئيسا للوزراء بجملة من التعهدات
التالي جون سويني يعترف بالهزيمة الساحقة أمام العمال ويؤكد أهمية بحث الحزب عن ذاته مرة أخرى