عرب لندن

كشفت صحيفة الغارديان "The Guardian" أن ريشي سوناك قد أفصح لأعضاء دائرته الداخلية بأنه يخشى خسارة دائرته في يوركشاير في الانتخابات العامة.

وقال رئيس الوزراء -الذي سيكون أول زعيم للبلاد يفقد مقعده بحسب استطلاعات الرأي-، لأشخاص مقربين منه قبل تجمع حاشد للمحافظين يوم الثلاثاء إنه يعتقد أن التصويت في ريتشموند ونورثاليرتون قد يكون متقاربًا جداً بحيث لا يمكن التنبؤ به.

قال أحد المصادر: "إنه خائف حقًا من الهزيمة في ريتشموند.. ولا يستطيع أن يصدق أن الأمر يقترب إلى هذا الحد”. وأضاف مصدر آخر: "لقد تلقى الكثير من النيران الصديقة من جانبه، وأنا مندهش من أنه يتمتع بالقوة للاستمرار".

ومن جهة أخرى نفى مصدر محافظ بشكل قاطع خوف سوناك من الخسارة في دائرته الانتخابية، قائلاً: “رئيس الوزراء واثق من أنه سيشغل مقعده”. 

وقال ميل سترايد، الحليف المقرب لرئيس الوزراء، يوم الأربعاء، إن حزب العمال من المرجح أن يفوز "بأكبر أغلبية حققها أي حزب على الإطلاق".

وعلمت صحيفة الغارديان أن سوناك يفكر في العودة إلى صناعة الخدمات المالية، سواء بقي في منصب نائب البرلمان أم لا. وقد عرض عليه زميل سابق مساحة مكتبية في منطقة مايفير في لندن - وهي نقطة ساخنة لصناديق التحوط. وقالت المصادر إنه ناقش أيضًا قضاء جزء أكبر من وقته في كاليفورنيا، حيث لديه منزل، على الرغم من أنه ليس لديه خطط فورية للانتقال إلى هناك حالياً.

فيما استبعد مصدر من حزب المحافظين عودة سوناك إلى الخدمات المالية وقال إنه للبقاء في يوركشاير "مهما كان الأمر".

من جانبه نفى سوناك التلميحات بأنه سينتقل إلى كاليفورنيا بعد هزيمته في الانتخابات. وفي يونيو/حزيران، على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا، إنه سيبقى نائباً في البرلمان طوال السنوات الخمس الكاملة للبرلمان الجديد، حتى لو خسر حزب المحافظين الانتخابات.

السابق حملة التضامن مع فلسطين تنشر قائمة بالمرشحين الانتخابيين الذين أيدوا مطالبها الستة
التالي الانتخابات التشريعية البريطانية .. أرقام ومعطيات مهمة