عرب لندن 

نشر موقع "حملة التضامن مع فلسطين "PSC" قائمة بالمرشحين الانتخابيين الذي تبنوا المطالب الستة التي سنتها الحملة. 

والمطالب هي: 

  • وقف فوري لإطلاق النار

  • إعادة تمويل الأونروا

  • فرض حظر على مبيعات الأسلحة لإسرائيل

  • دعم محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية للعمل بالقانون الإنساني الدولي

  •  حظر التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية

  • حماية الحق في الاحتجاج والمقاطعة وسحب الاستثمارات من الشركات المتواطئة في انتهاكات القانون الدولي

كما نشر الموقع قائمة بالمرشحين في الدوائر الانتخابية المختلفة الذين قاموا بالرد على المطالب: يمكنكم الاطلاع على ردودهم من هنا.

وكان حزب الخضر في المقدمة في عدد المرشحين الذين دعموا المطالب الستة لحملة التضامن مع فلسطين، حيث بلغ العدد 304 مرشحا.

ومن بين أكثر السياسيين البارزين في الحزب الذين أيدوا المطالب كانت الزعيمة المشاركة للحزب والمرشحة عن منطقة بريستول سينترال، كارلا دينير، بالإضافة لزعيمة الحزب المشاركة السابقة والمرشحة عن شمال هيريفوردشاير، سيان بيري. 

وفي حين أن 35 مرشحا من حزب الليبراليين الديمقراطيين استجابوا للمطالب، جاء حزب عمال بريطانيا العظمى في المركز الثاني، حيث أيد 58 مرشحا منهم جميع المطالب. 

أما بالنسبة للحزبين الرئيسيين، أيد 22 مرشحا جميع المطالب الستة، كآندي ماكدونالد، وأبسانا بيجوم، وبيل ريبيرو آدي، وكات سميث، وديان أبوت، وجون ماكدونيل، وناديا وايتوم، وريتشارد بورغون، وزارا سلطانة. 

في الوقت نفسه، وقع ثلاثة مرشحين فقط من حزب المحافظين على جميع مطالب الحملة - بما في ذلك مؤسس أصدقاء فلسطين المحافظين فليك دروموند والنائب السابق عن مقاطعة وارينجتون ساوث آندي كارتر.

وقد أيد الكثير من المرشحين للأحزاب في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية جميع التعهدات الستة. 

حيث أيد 31 مرشحًا من الحزب الوطني الاسكتلندي، و21 مرشحًا من حزب الخضر الاسكتلندي، و16 مرشحًا من بلايد سيمرو، و11 مرشحًا من الشين فين، و8 مرشحين من التحالف، و5 مرشحين من حزب SDLP، و3 مرشحين من ألبا المطالب الستة.

ومن بين الأحزاب الصغيرة، كان الائتلاف النقابي والتحالف الاشتراكي هو صاحب أكبر عدد من المرشحين الذين وقعوا على جميع المطالب الستة، بواقع 24. 

زأيد 6 مرشحين من الحزب الشيوعي هذه المطالب، كما فعل 6 مرشحين من حزب يوركشاير، و3 مرشحين من حزب الإصلاح في المملكة المتحدة، و3 مرشحين من حزب العمل الاشتراكي.

وأيد أكثر من مائة مرشح مستقل مطالب المجلس، بما في ذلك زعيم حزب العمال السابق - ونصير حملة التضامن مع فلطسين - جيريمي كوربين، والرئيس السابق لحملة التضامن مع فلسطين، كامل حواش، والناشطة الفلسطينية ليان محمد، والنائبة العمالية السابق كلوديا ويب، ومرشحة وودفورد جرين، فايزة شاهين، والنائب السابق لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي في جنوب أفريقيا، أندرو فينشتاين.

كما يمكنكم الاطلاع على القائمة الكاملة للمرشحين الانتخابيين الذين أيدوا المطالب الستة، وفقا لدوائرهم الانتخابية من خلال الموقع الرسمي للحملة: اضغط هنا

 

 

 

 

 

السابق (فيديو) الصحافي الاستقصائي مات كينارد كير: ستارمر كاذب ولن يفيَ بوعوده
التالي وسط توقعات بفوز ساحق لحزب العمال.. سنواك يخشى فقدان مقعده