عرب لندن 

مع نهاية الحملات الانتخابية، وبدء الملايين في العملية الانتخابية والإدلاء بالأصوات، ينتظر حزب المحافظين ليلة محفوفة بالمخاطر، وفقًا لما تقوله الصحف البريطانية في يوم الانتخابات، حيث تتناول العناوين الرئيسية انتقادات وتوقعات متفاوتة لمصير الأحزاب المتنافسة.

حيث تصدر صحيفة "الغارديان" عنوان يقول" ستارمر يرفع شعار 'عصر جديد من الأمل' بينما تصوت بريطانيا في انتخابات تاريخية “، وأشارت الغارديان”The Guardian“في مقالها إلى اعترافات مقربين من ريشي سوناك بخسارة محتملة، وتكهنات بانتصار غير مسبوق لحزب العمال وفق استطلاعات الرأي الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، أبرزت صحيفة ميرور”Mirror“دعمها المتوقع لكير ستارمر، مع عنوان عريض يقول "صوتوا للتغيير.. صوتوا للعمال"، بينما جاءت صحيفة ذا صن “The Sun” بمفاجأة بدعمها أيضًا لحزب العمال لأول مرة منذ عام 2005، حيث كتبت عنوان عريض يقول:” إنه الوقت لإدارة جديدة “.

وفي ذات السياق قدمت التايمز”The Times“دعمها الحذر لستارمر، مشيرة إلى أن حزب العمال يسعى للحصول على "أكبر غالبية منذ عام 1832"، في حين سلطت” الديلي ميل" الضوء على التحذيرات من أن أصوات الإصلاح التي قد تضمن فوزًا للعمال، وتحذر من زيادة الضرائب المحلية تحت حكمهم.

في اسكتلندا، دعت "الديلي ريكورد" و"الناشيونال" إلى دعم مختلف للأحزاب المنافسة، مع تعبير وجهات النظر المختلفة حول التغيير الذي يعده حزب العمال. بينما تأتي "الإكسبريس" بدعوتها القوية للتصويت للمحافظين، مؤكدة على حق الناخبين في التعبير عن انتقاداتهم والاحتجاجات ضد الحكومة.

 

 

 

 

السابق الانتخابات البرلمانية.. البريطانيون يصوتون
التالي ستارمر يحتفل بـ "عصر جديد من الأمل" بينما يخشى سوناك خسارة مقعده!