عرب لندن 

أشاد زعيم حزب العمال كير ستارمر بـ "عصر جديد من الأمل والفرص" مع بدء الملايين في التصويت للانتخابات العامة التي قد تُحدث أكبر تغيير في السياسة البريطانية منذ فترة طويلة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان “The Guardian” قال ستارمر "إنه جاهز لرئاسة الحكومة" وأن حكومته المقترحة "ستبدأ العمل فورًا" إذا فازوا في انتخابات اليوم الخميس. ومع ظهور أنصار زعيم حزب المحافظين - ورئيس الوزراء البريطاني حتى اللحظة - ريشي سوناك المقربين، وهم يقرون بالهزيمة لحزب المحافظين، وتوقع استطلاعات الرأي النهائية فوزًا غير مسبوق لحزب العمال، قال ستارمر” إنه يأمل أن تدخل بريطانيا فصلًا جديدًا “.

ويأتي ذلك في الوقت الذي توقع فيه استطلاع جديد من يوغوف ”YouGov“ أن يخسر حزب المحافظين 16 وزيرًا مقاعدهم، مما قد يمنح ستارمر أكبر أغلبية لأي حزب منفرد منذ عام 1832.

وفي خطاب لستارمر خلال توقفه في الحملة الانتخابية في اسكتلندا، التي ستكون واحدة من ساحات المعركة الرئيسية يوم الخميس، قال لأنصاره إنهم "على بعد خطوات قليلة من بداية يوم تاريخي". 

وأضاف: "هذه أمة عظيمة، ذات إمكانيات لا حدود لها. يستحق الشعب البريطاني حكومة تتماشى مع طموحاتهم. اليوم هو فرصة لبدء عمل إعادة بناء بريطانيا مع حزب العمال".

ووعد بنشاط مكثف إذا دخل مقر الرئاسة ”داونينغ ستيرت“ قائلًا ”إنه سيؤجل العطلة البرلمانية لبدء برنامجه التشريعي “. وأضاف” أخبرت حكومتي أنهم لن يُغفروا إذا لم يظهروا نتائج عملهم فورًا “. 

وفي إشارة نادرة إلى أنه يستعد نفسيًا للفوز في نهاية حملة حذرة للغاية، قال ستارمر: "أنا سعيد حقًا؛ لأن أربع سنوات ونصف من العمل تتوج بالنجاح؛ لأن هذا لم يكن مهمة سهلة".

وتعرض المحافظون للعديد من الضربات في الفترة الأخيرة، وتغير المواقف تجاههم، بما في ذلك الضربة الأخيرة ليلة أمس الأربعاء عندما قامت صحيفة” الصن"”The Sun“ بتحول مفاجئ، مؤيدًا حزب العمال لأول مرة منذ عام 2005. 

حيث أنه وبعد سنوات من التغطية النقدية الشديدة لحزب العمال والهجمات الشخصية على زعيمه، أيدت "الصن" كير ستارمر يوم الأربعاء، قائلة: "حان الوقت للتغيير.. مما يعني أن الوقت قد حان لحزب العمال".

وفي ذات السياق، وعدت نائبة زعيم حزب العمال، أنجيلا راينر، في مقال كتبه في” الغارديان "، بأن "التغيير سيبدأ فورًا" إذا دخل ستارمر مقر الرئاسة، ودعت الناخبين للمساعدة في تحقيق أغلبية كبيرة. وقالت: "سنحتاج إلى تفويض واضح للتغيير - لا تشك في ذلك".

 

 

 

 

 

السابق "المحافظون يستعدون لليلة محفوفة بالمخاطر".. هذا ما تقوله الصحف في يوم الانتخابات
التالي ما هي وثائق الهوية المقبولة للتصويت في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة؟