عرب لندن 

فتحت مراكز الاقتراع في بريطانيا أبوابها للتصويت مع بدء العملية الانتخابية العامة لعام 2024. حيث إن الملايين من المواطنين مسجلون للتصويت اليوم الخميس 4/ يوليو، لكن هناك مشكلة رئيسية يجب تجنبها إذا كنت ترغب في أن قبول تصويتك.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور ”Mirror“ بموجب التشريعات الجديدة، ستكون هذه الانتخابات العامة الأولى التي يُطلب فيها من الناخبين الحضور شخصيًا وإظهار شكل من أشكال الهوية المصورة للحصول على ورقة الاقتراع. بدون الهوية الصحيحة، سيُرْفَض دخولك إلى مركز الاقتراع.

في الانتخابات المحلية التي جرت في الثاني من مايو، طُبقت هذه التشريعات لأول مرة. حتى أن رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، تعرض لهذه المشكلة عندما حضر إلى مركز الاقتراع الخاص به ومعه فقط ظرف يحمل اسمه وعنوانه. حيث رفض المنظمون السماح له بالدخول، لكنه عاد لاحقًا مع الهوية الصحيحة للإدلاء بصوته.

يمكنك التصويت إذا كنت مواطنًا بريطانيًا، أو مواطنًا أيرلنديًا، أو من الاتحاد الأوروبي، أو مواطنًا من الكومنولث المؤهل؛ إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكثر؛ ومسجلًا للتصويت في منطقتك. لا يمكنك التصويت إذا كنت تقضي عقوبة بالسجن.

ما هي وثيقة الهوية التي تحتاجها للتصويت؟

يمكنك استخدام جواز سفر صادر عن المملكة المتحدة، أو أي من جزر القنال، أو جزيرة مان، أو أحد أقاليم ما وراء البحار البريطانية، أو إحدى دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أو إحدى دول الكومنولث - بما في ذلك بطاقة جواز السفر الأيرلندي. وتُقبل أيضًا رخص القيادة والرخص المؤقتة وكذلك شارة التنقل الزرقاء.

بدلاً من ذلك، يمكنك إظهار بطاقة هوية تحمل شعار نظام إثبات العمر، وثيقة هجرة بيومترية، استمارة وزارة الدفاع 90، بطاقة هوية وطنية صادرة عن دولة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، بطاقة الهوية الانتخابية الصادرة في أيرلندا الشمالية، شهادة سلطة الناخب أو وثيقة الناخب المجهول.

سيتم أيضًا قبول بطاقات السفر المحلية بما في ذلك تذاكر الحافلات وبطاقات أويستر. وتشمل جميع بطاقات التنقل المحلية المقبولة:

  • بطاقة الحافلات لكبار السن الممولة من حكومة المملكة المتحدة.

  • بطاقة الحافلات لذوي الإعاقة الممولة من حكومة المملكة المتحدة.

  • بطاقة Oyster التصويرية 60+ الممولة من هيئة النقل في لندن.

  • بطاقة Freedom.

  • بطاقة الاستحقاق الوطنية الاسكتلندية الصادرة لغرض التنقل الترفيهي (بما في ذلك بطاقة الحافلات 60+، بطاقة الحافلات للمعاقين أو بطاقة الحافلات لمن هم تحت 22 عامًا).

  • بطاقة التنقل الترفيهي لمن هم فوق 60 عامًا في ويلز.

  • بطاقة التنقل الترفيهي لذوي الإعاقة في ويلز.

  • بطاقة SmartPass لكبار السن الصادرة في أيرلندا الشمالية.

  • بطاقة SmartPass للشخص الكفيف أو بطاقة SmartPass للشخص الكفيف المسجل الصادرة في أيرلندا الشمالية.

  • بطاقة SmartPass لإعاقة الحرب الصادرة في أيرلندا الشمالية.

  • بطاقة SmartPass لمن هم فوق 60 عامًا الصادرة في أيرلندا الشمالية.

  • بطاقة SmartPass بنصف السعر الصادرة في أيرلندا الشمالية.

 

ماذا لو كانت هويتي منتهية الصلاحية؟

يمكنك استخدام هويتك المصورة، حتى لو كانت منتهية الصلاحية، طالما أن الصورة عليها لا تزال تشبهك. يجب أن يتطابق الاسم الموجود في هويتك مع الاسم الذي استخدمته للتسجيل للتصويت.

إذا غيرت اسمك بعد الموعد النهائي لإعادة التسجيل للتصويت، يمكنك إحضار هويتك القديمة، بالإضافة إلى وثائق الزواج أو وثائق تغيير الاسم كدليل على هويتك.

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق ستارمر يحتفل بـ "عصر جديد من الأمل" بينما يخشى سوناك خسارة مقعده!
التالي ماذا تعرف عن ضرورة الهوية المصورة في انتخابات 2024؟