عرب لندن 
 

في خطاب مفاجئ خلال تجمع لحزب المحافظين، حذر رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، من تداعيات حصول حزب العمال على تصويت بالأغلبية التي قد تفضي إلى "أكثر حكومة يسارية منذ الحرب العالمية الثانية". 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف”Telegraph“شدد جونسون على أن فوز كير ستارمر بالسلطة سيكون "قمة الجنون"، محذراً من أنها ستؤدي إلى تدمير الكثير مما حققه المملكة المتحدة خلال السنوات الماضية.

في خطابه، أكد بوريس جونسون أنه لا يزال بإمكان الناخبين التراجع عن الحافة، داعيًا الجميع إلى نشر الوعي بضرورة وقف تقدم حزب العمال. وحذر من أن كير ستارمر قد يفوز بفضل دعم عدد كبير من أعضاء حزب المحافظين المعتدلين، الذين قد يفضلون دعم أحزاب أخرى، مما يعكس طموحاتهم الحقيقية.

وأشاد جونسون، الذي اتهم في السابق ريشي سوناك بالمساهمة في استقالته كرئيس وزراء، بحزب المحافظين ووضعه فوق كل اعتبار في الوقت الحالي. وأعرب عن تفاؤله بأن الشعب البريطاني سيظهر "الحكمة" يوم الخميس، وسيتجنب الانتقال إلى الاتجاه الخاطئ الذي يمثله حزب العمال برأيه.

وجاءت تصريحات جونسون بعد نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة التي أظهرت أن حزب كير ستارمر يتجه نحو أغلبية كبيرة في البرلمان، بينما تشير استطلاعات أخرى إلى أن حزب المحافظين قد يفوز بعدد مقاعد محدود.

وفي ذات السياق، دعا جونسون إلى تجنب التصويت لأحزاب مثل حزب الإصلاح، بقيادة نايجل فاراج، محذراً من أن ذلك قد يساهم في تمكين حكومة عمالية يسارية شديدة الاتساع، ما ينذر بمستقبل لا يرغب فيه البريطانيون.

تابع جونسون ختام خطابه بالتأكيد على ضرورة لم الشمل بين جميع أعضاء حزب المحافظين، مشدداً على أهمية الوحدة في مواجهة التحديات السياسية الحالية.

 

 

السابق انتخابات تاريخية: استطلاع يوغوف يتوقع هزيمة ساحقة للمحافظين وفوز بالأغلبية للعمال!
التالي مسؤول رفيع لدى المحافظين: "حملة الحزب هجومية وتعد من أسوأ ما رأيت في حياتي"