عرب لندن 
 

قال مسؤول رفيع في حزب المحافظين يوم الاثنين الماضي: "إن حملة الحزب الحالية هي أسوأ حملة رأيتها في حياتي". هذا التصريح يعبر عن شيء جوهري، لأنه يشمل حملة تيريزا ماي التي وصفت بالكارثية في عام 2017.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian“يبدو أن كلاً من حزب العمال والمحافظين يتفقون على أن حملة المحافظين هذه المرة كانت سلبية بشكل متعمد ومستمر، حيث اعتمد الحزب على أسلوب هجومي في الغالبية العظمى من الرسائل والإعلانات الانتخابية. 

حيث كلف حزب المحافظين شاحنة تحمل عبارة” إذا كنت تعتقد أن العمال سيفوزون. ابدأ بالتوفير “لتجول في شوارع لندن بغرض تحذير الناخبين من فوز حزب العمال.

وضع على الشاحنة رمز حصالة النقود الحمراء، الذي تم استخدامه كأداة هجوم لتأكيد أن حزب العمال سيجعلك أفقر. 

وفي ذات السياق اتهم حزب المحافظين حزب العمال بتنفيذ سياسات ستؤدي إلى نقص الكهرباء في المملكة المتحدة، إزالة الأراضي الخضراء، وتقييد الشرطة. 

كما ادعى حزب المحافظين أن العمال سيقومون بعكس خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن الاستطلاعات الجديدة تشير إلى أن غالبية البريطانيين يرون الآن أن الخروج كان خطأً، وأنه لم يحقق الفوائد المتوقعة.

بدورهم، اعتمد أعضاء حزب العمال عددًا قليلاً من خطوط الهجوم، إلى جانب رسالتهم الإيجابية: 14 عامًا من الفوضى بسبب حكم المحافظين، ليز تراس أفقرتك، وتجنب أربع سنوات أخرى من هذا الوضع. من المتوقع أن يثبت هذا النهج الأكثر حكمة فعاليته، مقارنةً بإلقاء 37 تهمة سلبية متباينة كل أسبوع، ومحاولة معرفة أي منها سيتم تأكيده.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق جونسون يحذر من تداعيات التصويت لحزب العمال: "آمل أن يكون شعب بريطانيا حكيماً يوم غد"
التالي سويلا برافرمان: "انتهى الأمر بالنسبة لحزب المحافظين.. لقد فشلنا"