عرب لندن 
 

أصدرت شركة YouGov استطلاعًا أخيرًا كشف عن توقعات قوية لصالح حزب العمال في الانتخابات المقبلة، حيث يشير الاستطلاع إلى فوز محتمل بأغلبية ساحقة تصل إلى 212 مقعدًا. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن ”The sun“ وفقا للأرقام، فإن هذا الفوز سيمنح زعيم حزب العمال كير ستارمر، بأكبر أغلبية لأي حزب منذ عام 1832.

وفي تفاصيل أكثر، يبين الاستطلاع أن حتى 16 وزيرًا في الحكومة الحالية قد يفقدون مقاعدهم، بينما يواجه بعض القادة المرموقين في حزب المحافظين مصيراً مشابهاً، بما في ذلك جيريمي هانت، وغرانت شابس، وبيني موردانت، وريتشارد هولدن، وإين دانكان سميث، وميريام كيتس.

ومع ذلك، تظهر البيانات أن حزب العمال قد يواجه خسارة محتملة في بعض الدوائر الانتخابية الرئيسية، خاصة إذا فقد حزب الخضر مقعده في بريستول المركزية.

ومن بين الأمور البارزة في الاستطلاع، أن هناك 89 مقعدًا ما زالت "غير محسومة"، حيث تتنافس الأحزاب بقوة من أجل الفوز فيها.

ويعتمد التوقع على هامش الخطأ النسبي لشركة YouGov، حيث يمكن أن تتراوح أعداد مقاعد حزب العمال بين 391 و466، وحزب المحافظين بين 78 و129.

وتتوزع الأصوات وفقًا للاستطلاع على النحو التالي: حصل حزب العمال على نسبة تصويت تبلغ 39%، في حين حصل حزب المحافظين على 22%، وحزب الإصلاح على 15%، وحزب الليبراليين الديمقراطيين على 12%، وحزب الخضر على 7%، وحزب الاصلاح على 3%، وحزب بليد كيمري على 1%.

وتُظهر الأرقام أن هناك انتقالات انتخابية تصل إلى 14.3% من أنصار حزب المحافظين يتجهون نحو حزب العمال، وهذه النسبة تعد أكبر من الانتقالات التي شهدها الحزب في عام 1997 في عهد توني بلير.

وأجري هذا الاستطلاع بمشاركة 47,758 ناخبًا في جميع أنحاء بريطانيا خلال الفترة من 19 يونيو إلى 2 يوليو للحصول على هذه البيانات.

ويأتي هذا الاستطلاع بعد حملات انتخابية مكثفة قام بها رئيس الوزراء ريشي سوناك، وزعيم حزب العمال كير ستارمر، ونايجل فاراج من حزب الإصلاح، الذين جمعوا أنصارهم للدعاية الأخيرة في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة.

 

 

 

السابق ماذا تعرف عن ضرورة الهوية المصورة في انتخابات 2024؟
التالي جونسون يحذر من تداعيات التصويت لحزب العمال: "آمل أن يكون شعب بريطانيا حكيماً يوم غد"