عرب لندن

تولى الرئيس التنفيذي لحزب المحافظين دورًا كبيرًا في شركة خاصة لرعاية مرضى السرطان، التي أكدت في تقريرها السنوي استفادتها من زيادة أوقات الانتظار الطويلة في NHS.

وبحسب صحيفة الجارديان "The Guardian" تم تعيين ستيفن ماسي كرئيس تنفيذي للحزب في نوفمبر 2022، بعد أشهر من تبرعه بمبلغ 25 ألف جنيه إسترليني من ثروته الشخصية لدعم محاولة ريشي سوناك الأولى، وغير الناجحة ليصبح زعيمًا للمحافظين.

وفي فبراير هذا العام، تم تعيين ماسي الذي أعطى المحافظين 343 ألف جنيه إسترليني، مديراً لـ "جنسيس كير" GenesisCare التي تدير 14 مركزاً للتشخيص والعلاج، وهي مزود رائد للرعاية الخاصة لمرضى السرطان في المملكة المتحدة.

إلى ذلك، تكشف النتائج السنوية الأخيرة لجنسيس كير، التي تغطي العام حتى يونيو 2023، عن إيرادات قدرها 122 مليون جنيه إسترليني، بزيادة 20٪ عن عام 2022 مع إجمالي أرباح تشغيلية تزيد عن 7.5 مليون جنيه إسترليني.

فيما تُظهر بيانات NHS لشهر مارس أن فقط ثلثي مرضى السرطان في إنجلترا تلقوا علاجهم الأول في غضون 62 يومًا من إحالة الطبيب العام العاجلة.

ومن الجدير بالذكر أن الهدف الوطني لخدمات الصحة الوطنية هو أن يبدأ علاج 85% على الأقل من المرضى في غضون 62 يومًا من الإحالة الطبية. آخر مرة تم تحقيق هذا الهدف كان في ديسمبر/كانون الأول 2015، ومنذ ذلك الحين ازداد عدد الأشخاص الذين يواجهون فترات انتظار طويلة ثلاث مرات على مدى العقد الماضي. في عام 2023، انتظر حوالي 75 ألف مريض بالسرطان لأكثر من شهرين، وهو أعلى رقم سنوي مسجل.

بينما تظهر بيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية في شهر مارس أن ثلثي مرضى السرطان فقط في إنجلترا تلقوا علاجهم الأول في غضون 62 يومًا من الإحالة العاجلة إلى الطبيب العام.

ويذكر أن قوائم انتظار هيئة الخدمات الصحية الوطنية  ارتفعت إلى ما يقدر بـ 7.57 مليون علاج في نهاية أبريل، مما أثر على 6.33 مليون مريض، وفقًا لأرقام هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا الصادرة يوم الخميس. وهذا ارتفاع من 7.54 مليون علاج و6.29 مليون مريض في نهاية مارس.

ويذكر أنه تم تعيين ماسي في جنسيس كير، التي يقع مقرها الرئيسي في أستراليا، بعد إعادة الهيكلة التي ركزت على وقف حالات الإفلاس في الولايات المتحدة. وتعد شركة جنسيس كير مملوكة جزئيًا لمجموعة China Resources المملوكة للدولة الصينية.

 

السابق الشرطة الألمانية تطلب من جماهير إنجلترا وصربيا تدخين "الحشيش" خلال المباراة!
التالي كاميرون ينتقد فاراج في مقابلة مع صحيفة التايمز: "يحاول تدمير حزب المحافظين"!