عرب لندن

طلبت الشرطة الألمانية من مشجعي إنجلترا وصربيا تدخين الحشيش بدلا من شرب الكحول، وذلك قبل مواجهة المنتخبين، ضمن منافسات كأس أوروبا 2024، يوم الأحد.

وكشفت Mail Sport في وقت سابق من الأسبوع أن الشرطة الألمانية طلبت من ملعب VELTINS Arena تقديم بيرة منخفضة الكحول لمشجعي فريق Three Lions قبل المباراة الافتتاحية مع صربيا.

وجاء هذا الطلب بعد قلقلهم من أن يتسبب المشجعون في مشاكل وأعمال عنف في المباراة الافتتاحية في الملعب وحوله في غيلسنكيرشن، وفي محاولة منهم لتجنب المشاكل لكون الحشيش “القنب” يعمل على الاسترخاء والهدوء بينما يحفز الكحول الغضب والانفعال.

قال متحدث باسم شرطة غيلسنكيرشن لصحيفة ذا صن "The Sun": "لا توجد مشكلة بالنسبة للجماهير في تدخين الحشيش في الشارع، إذا رأينا مجموعة من الأشخاص يشربون الكحول ويبدون عدوانيين بعض الشيء، ومجموعة أخرى تدخن الحشيش، فبالطبع سننظر إلى المجموعة التي تشرب الكحول".

وأضاف: "شرب الكحول يمكن أن يجعل الشخص أكثر عدوانية، ولكن تدخين الحشيش يجعلهم في مزاج هادئ.. نريد منع العنف والحفاظ على سلامة الناس".

ومن الجدير بالذكر أن ألمانيا انضمت ألمانيا إلى قائمة الدول التي شرّعت استخدام الحشيش للاستخدام الشخصي، في الأول من أبريل/نيسان الماضي، وأصدر برلمان البلاد قانونا من شأنه تقنين زراعة واستهلاك كمية محدودة منه، حيث تم اتخاذ القرار في محاولة لتنظيم وضبط سلوك 4.5 مليون ألماني يقدر أنهم يستخدمونه.

ومع ذلك، سيتمكن مشجعو إنجلترا من تدخين الحشيش بعد أن تم تقنينه في ألمانيا الأول من أبريل الماضي، ولكن ليس داخل الملعب أو مناطق المشجعين أو الحانات أو ساحات المدينة.

ومن المتوقع أن يسافر حوالي 40 ألف مشجع إنجليزي لدعم فريق غاريث ساوثجيت، مع حوالي 5000 إلى 8000 مشجع صربي من المقرر أن يسافروا إلى غيلسنكيرشن.

وستشهد مباراة إنجلترا وصربيا، تواجدا مكثفا لقوات الشرطة، حيث صُنفت على أنها عالية المخاطر بسبب مثيري الشغب من كلا الجانبين.

السابق بنك باركليز يعلن تعليق رعايته جميع مهرجانات "Live Nation" لعام 2024
التالي الرئيس التنفيذي لحزب المحافظين يدير شركة رعاية مرضى السرطان التي تستفيد من قوائم انتظار NHS!