عرب لندن 

تستعد هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" لإطلاق مبادرة فحوصات للقضاء على فيروس التهاب الكبد C في إنجلترا بحلول عام 2025.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" يمكن تحديد آلاف الأشخاص في إنجلترا، الذين يعيشون بفيروس التهاب الكبد C، دون أن يعرفوا ذلك.

وتتضمن المبادرة توسيع فحص الكبد ووحدات الفحص المحمولة لتوزيعها في المجتمعات التي قد تكون فيها الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالعدوى. كما تشمل المبادرة فحوصات ستُجْرَى في عيادات الأطباء العامين والتوعية المجتمعية في خدمات دعم الإدمان والكحول.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 60 ألف شخص يعيشون مع التهاب الكبد C المزمن في جميع أنحاء إنجلترا، دون أن يدركوا أنهم مصابون به حيث لا تظهر عليهم أعراض واضحة حتى يتلف الكبد بشكل كبير، وتُنْقَل العدوى عن طريق الاتصال بالدم من شخص مصاب لآخر.

وتُعتبر هذه المبادرة جزءًا من هدف NHS للقضاء على الفيروس، حيث قالت NHS England "إنها تمضي في المسار الصحيح للقضاء على الفيروس بحلول عام 2025. وتهدف منظمة الصحة العالمية إلى القضاء على الفيروس عالميًا بحلول عام 2030".

منذ بدء برنامج القضاء على التهاب الكبد C في عام 2014، تم علاج حوالي 84 ألف شخص من الفيروس.

وبدوره قال البروفيسور ستيفن بويس، المدير الطبي الوطني لـ NHS: "يضمن هذا الاستثمار أن NHS ستستمر في إنقاذ آلاف الأرواح وتحديد المعايير الدولية في الدفع نحو القضاء على التهاب الكبد C بحلول عام 2030، بينما نعمل على معالجة الفجوة الصحية الكبيرة".

وأضاف: "نحث أي شخص يعيش مع التهاب الكبد C على إجراء الفحوصات اللازمة، حيث إن هناك مجموعة من الطرق لإجراء الفحص، بما في ذلك إجراء اختبار بسيط في المنزل. إذا ترك المصاب دون علاج، فإن الفيروس يمكن أن يؤدي إلى حالات تهديد الحياة، والعلاج بسيط ويمكن الوصول إليه بسهولة."

 

 

السابق بريطانيا: أكثر من 150 ألف مريض بقسم الطوارئ ينتظرون لأيام ليحصلوا على سرير بالمستشفى!
التالي الذكاء الاصطناعي يمنح مرضى سرطان الثدي أملا جديدا في تجاوز مرضهم