عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات أن أكثر من 150 ألف مريض في بريطانيا اضطروا للانتظار لأكثر من 24 ساعة للحصول على سرير في المستشفى في العام الماضي.

وبحسب ما ذكرته إذاعة إل بي سي "LBC" تمثل الأرقام الجديدة زيادة بعشرة أضعاف عن العام 2019، حيث يشكل المرضى كبار السن والضعفاء الجزء الأكبر من الأشخاص المتضررين.

وبدورهم قال قادة طب الطوارئ "إن المشكلة تكمن في نقص القدرات"، ودعوا إلى توفير آلاف الأسرة الإضافية. وأضافت الحكومة البريطانية بالفعل 5 آلاف سرير إضافي في العام الماضي، إلا أن الكلية الملكية لطب الطوارئ قالت "إن هذا لم يكن كافياً".

وتأتي هذه المطالب بعدما تبين أنه وفي العام الماضي توفي 250 مريضاً في كل أسبوع، في أثناء انتظاره تلقي الرعاية الطارئة.

ووفقًا للأرقام الرسمية، انتظر حوالي 40 ألف مريض شهريًا في غرف الطوارئ لأكثر من 12 ساعة للحصول على سرير العام الماضي، وهو يعادل 50 مرة ما كان عليه الأمر قبل الجائحة.

وأظهرت البيانات التي جمعها الديمقراطيون الليبراليون من طلبات حرية المعلومات أن حوالي 153 ألف مريض من 73 هيئة تابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية انتظروا أكثر من 24 ساعة في قسم الطوارئ قبل أن يمنحوا سريراً. ولا تتضمن الأرقام المرضى الذين كانوا بصحة جيدة بما يكفي ليرسلوا إلى البيت دون منحهم سريرًا.

في عام 2019، كانت الأرقام أنفسهم تصل إلى 15 ألف مريض وفقًا لما ذكرته صحيفة التايمز.

وقال متحدث باسم هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS": "في العام الماضي، واجه موظفو الخدمة الصحية الوطنية طلبات كبيرة - 393 ألف زيارة إضافيًا للطوارئ و217 ألف حالة قبول للعلاج الطارئ بالمقارنة بعام 2022 - بالإضافة إلى الأعمال الصناعية غير المسبوقة، وارتفاع معدل إشغال الأسرة والضغط الناجم عن الأمراض الموسمية بما في ذلك كوفيد". والإنفلونزا."

وقال متحدث باسم وزارة الصحة: "نحن ملتزمون بضمان حصول الناس على الرعاية الطارئة التي يحتاجون إليها. تحسن أداء قسم الطوارئ خلال شهر فبراير مقارنة بشهر يناير، على الرغم من أعلى عدد من زيارات قسم الطوارئ تسجل على السجل وتأثير الأعمال الصناعية".

وأضاف: "تمكنت خطة إنعاش الرعاية العاجلة لدينا، المدعومة بمليار جنيه إسترليني في الفترة 2023-2024، من إضافة 5 آلاف سرير إضافي في المستشفى، ونشر 10 آلاف وحدة مستشفى في أجنحة المنزل لمساعدة الأشخاص على العلاج في منازلهم المريحة."

  


 

السابق بتر ساق مسنة بريطانية بعد انتظارها أربعة أيام في ممر المستشفى.. وعائلتها تطالب بالمساءلة!
التالي إنجلترا: "NHS" تطلق مبادرة فحوصات للقضاء على فيروس التهاب الكبد بحلول عام 2025