عرب لندن 

قال النائب المحافظ عن منطقة بلاكبول ساوث، سكوت بينتون، أمام مجلس العموم، "إن إحدى أمهات بريطانيا اضطرت لاستخدام كماشة لخلع أسنان ابنتها البالغة من العمر ست سنوات؛ لأنها لم تتمكن من الحصول على موعد مع طبيب أسنان في هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" أشار النائب إلى أن السيدة اتخذت هذا الإجراء الصارم؛ لأن أسنان ابنتها كانت فاسدة تماماً. وقال: "إن ناخبيه كانوا يحضرون له في مكاتبه و"يتوسلون له للحصول على العلاج الذي يحتاجون إليه بشدة".

وأشار بنتون إلى أن التقديرات تشير إلى أن 40% من سكان دائرته الانتخابية، والبالغ عددهم 35,000 شخص، غير قادرين على الوصول إلى العلاج في الخدمة الوطنية الصحية".

وفي حديثه أمام النواب قال بنتون: "نظرًا لتأخير خطة استعادة طب الأسنان في الخدمة الوطنية الصحية، هل من المناسب للمجلس تلقي بيان وزاري حول متى يمكننا أن نرى فيه بعض التقدم في هذه المسألة؟".

وأضاف بنتون أن الفتاة "كانت لديها عدة أسنان متعفنة" و"كانت تعاني آلام ولم يكن لديها طبيب أسنان محلي". ووصف بنتون الوضع بأنه "حالة مروعة ومحزنة للغاية".

وتأتي تصريحات النائب سكوت بينتون، في الوقت الذي أظهرت فيه الأرقام في العام الماضي أن عدد أطباء الأسنان العاملين في الخدمة الوطنية الصحية في إنجلترا انخفض إلى أدنى مستوى له في ما يقرب من 10 سنوات.

وأظهرت البيانات التي حصلت عليها جمعية الأطباء الأسنان البريطانية أن 23,577 طبيب أسنان قاموا بأعمال في إطار الخدمة الوطنية الصحية خلال العام المالي 2022/23، وهو انخفاض عن 24,272 في العام السابق.

وفقًا للبيانات، فإن آخر مرة انخفضت فيها هذه الأرقام دون 24,000 - باستثناء فترة جائحة كوفيد - كانت في العام 2014/15.

وبدورها قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية "إنها ستقوم قريبًا بنشر خطة لاستعادة طب الأسنان، وستزيد أماكن التدريب السني بنسبة 40 في المئة لمعالجة هذه المسألة".

 

 

 

 

السابق بريطانيا تستعد لحظر السجائر الإلكترونية "ذات الاستخدام الواحد" للحد من تدخين الأطفال
التالي ما بعد كورونا: زيادة حادة في معدلات السمنة بين أطفال إنجلترا في نهاية المرحلة الابتدائية