عرب لندن 

أظهرت أحدث التقارير أن شرطة لندن أصدرت تعليمات لضباطها بزيادة أنشطة جمع المعلومات الاستخبارية في مدارس لندن ردا على الحرب بين إسرائيل وحماس؛ مما زاد مخاوف جماعات حقوق الإنسان بشأن مراقبة الأطفال.

حيث أرسلت شرطة العاصمة رسالة إلى مديري المدارس أنها ستزيد زياراتها للمدارس، وحثت موظفي المدارس للتعاون معها للحصول على معلومات حول "التوترات المجتمعية".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" قالت كبيرة المشرفين في شرطة العاصمة كلير كيلاند: "ستغذي الاتصالات بين ضباط الشرطة وموظفي المدرسة لمساعدة استخباراتنا وجمع المعلومات".

وأوضحت شرطة العاصمة أن هدفها من زيادة أنشطتها في المدارس هو "الحفاظ على سلامة الشباب والأطفال، وتحسين الثقة بالشرطة وردعهم عن النشاط الإجرامي".

وبدوره قال الناشط المجتمعي، ستافورد سكوت: "من المحتمل جدًا أن تؤدي هذه الأفعال إلى تصوير نمطي للشباب وتجريمهم، خاصة أولئك الذين ينتمون إلى خلفيات الأقليات".

وأضاف: "عوضا عن طمأنة الأطفال… إن وجود ضباط الشرطة في المدارس يثير عموماً الانزعاج والقلق على أساس أنهم يستهدفون الأطفال من الأقليات العرقية بشكل غير متناسب".

وفي ذات السياق قال مسؤول السياسات والحملات في منظمة ليبرتي لحقوق الإنسان، جون بانغ: "إن زيادة دوريات الشرطة والمراقبة ستخلق تأثيرًا مروعًا على الأطفال". 

 

 

 

السابق شاهد .. حسام زملط: إسرائيل لا تحارب حماس بل تنفذ خطة لطرد الفلسطينيين من غزة
التالي المحكمة العليا في بريطانيا تبت في شرعية خطة إرسال طالبي اللجوء إلى رواندا الأربعاء المقبل