عرب لندن - لندن 

تخطط وزارة الداخلية البريطانية إنفاق 306 مليون جنيه إسترليني لتشغيل 3 مراكز احتجاز جديدة للمهاجرين غير الشرعيين، بحسب ما نقلته "الإندبندنت". 

ويبحث المسؤولون في الداخلية عن متعاقدين لإدارة 3 مواقع مختلفة، بسبب زيادة تدفق المهاجرين إلى البلاد.  

وبحسب ما كشفته الحكومة، فإن اثنين من هذه المراكز ستستضيف 360 مهاجرا (حصة كل واحدة) بتكلفة 108 مليون جنيه إسترليني، أما المركز الثالث سيستضيف 300 مهاجر بتكلفة 90 مليون جنيه إسترليني. 

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية: "نحن ملتزمون بإبعاد المجرمين الأجانب وأولئك الذين لا يحق لهم التواجد في المملكة المتحدة".

وأضاف: "تلعب مراكز احتجاز المهاجرين دورا حيويا في السيطرة على حدودنا، وقد وجدنا المزيد من الحلول لتوسيع نطاق قدرتنا على الاحتجاز".

ويأتي هذا بعد أن فشلت الحكومة في خطتها لإيواء مجموعة من اللاجئين على متن بارجة "بيبي ستوكهولم"، حيث اضطرت لإخلاء 39 مهاجرا بعد عثورها على بكتيريا الليجيونيلا بعد 4 أيام فقط من نقلهم إليها. 

كما لا تزال الداخلية تكافح من أجل تنفيذ خطة أخرى تتعلق بنقل المهاجرين إلى روندا، على الرغم من إقرار محكمة الاستئناف في لندن أن قانون الترحيل إلى رواندا "غير قانوني"، في يوليو. 

كما أظهرت أحدث البيانات أن أكثر من 25 ألف طالب لجوء وصلوا إلى بريطانيا عبر قوارب صغيرة منذ أن أصبح ريشي سوناك رئيسا للوزراء، في 25 أكتوبر 2022. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" قال وزير الهجرة في الظل ستيفن كينوك، "إن سوناك فشل بشكل رئيسي في السيطرة على أزمة المهاجرين في القنال الإنجليزي، رغم تعهده بوضع حد للقوارب الصغيرة التي تعبر فرنسا وصولاً إلى بريطانيا".

حيث قال سوناك، في خطاب ألقاه في يناير الماضي "إن إيقاف عبور القوارب واحدة من أهم خمس أولويات له".

 

 

 

السابق الحكم على ممثل بريطاني كوميدي بالسجن بعد العثور على آلاف الصور الجنسية لأطفال بحوزته
التالي وثائق جديدة تكشف محاولات إسرائيل الضغط على القضاء البريطاني لصالحها