عرب لندن - لندن 

أقدم ناشطون بيئيون اليوم الخميس، على تغطية منزل يملكه رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، بأغطية سوداء احتجاجا على السياسة البيئية التي تتبعها حكومة المحافظين. 

وأظهرت صور نشرتها منظمة "Green Peace" عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أحد منازل سوناك الواقعة شمالي إنجلترا وهي مغطاة بأغطية سوداء ترمز إلى "النفط الأسود". 

وانتشرت الشرطة المحلية في المنطقة، حيث وقف أربعة أشخاص على سطح المنزل، احتجاجا على العواقب الخطيرة لعمليات التنقيب عن النفط، بعد أن وعد سوناك بمنح مئات التراخيص الجديدة للتنقيب عن النفط والغاز. 

من جانبه، قال فيليب إيفانز من المنظمة: "نحن بحاجة ماسة إلى أن يكون رئيس وزرائنا في موقع ريادي على صعيد المناخ، لا أن يفاقم الوضع".

وأضاف: "فيما حرائق الغابات والفيضانات تدمر المنازل والأرواح في جميع أنحاء العالم، يقطع سوناك التزامات بالتوسع الهائل في التنقيب عن النفط والغاز".

من جهته، قال متحدث من رئاسة الوزراء أن الحكومة تتبع "النهج الصحيح لضمان أمن طاقة المملكة المتحدة باستخدام الموارد المحلية." 

وأعلنت الحكومة البريطانية، يوم الإثنين، أنها بصدد إصدار "مئات" التراخيص الجديدة للتنقيب عن النفط والغاز في بحر الشمال لضمان احتياطاتها من الطاقة لأعوام مقبلة مع مواصلة السعي لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري في 2050.

وأكد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك أن "الاستثمار في بحر الشمال سيواصل فتح المجال لمشاريع جديدة، حماية الوظائف، تخفيف الانبعاثات وتعزيز استقلالية المملكة المتحدة في مجال الطاقة".

وأشار الى أنه سيتم اعتماد "مسار أكثر مرونة لتقديم طلبات" التراخيص، وأن الأخيرة ستخضع لاختبار "توافق مع المناخ" مرتبط بأهداف خفض الانبعاثات.

 

 

 

السابق الحكومة البريطانية تحدث سجل المخاطر الوطنية وتضيف 89 تهديدا محتملا
التالي بالصور: بريطاني ينقذ عائلته من حريق تسبب به سيجارة ابنته الإلكترونية