عرب لندن - لندن 

حدّث مجلس الوزراء البريطاني سجل المخاطر الوطنية، بهدف تحضير الجمهور لسيناريوهات أسوأ قد تشهدها البلاد، بحسب "سكاي نيوز". 

وضمت قائمة المخاطر المحتملة 89 تهديدا، بينها وباء مستقبلي وتعطيل روسيا لإمدادات الطاقة العالمية، إلى جانب مواجهة البلاد ظروفا جوية غير مسبوقة. 

كما ضمت القائمة تهديدات تتعلق بتعطيل وسائل النقل وأجزاء من البنية التحتية واضطرابات في الاتصالات السلكية واللاسلكية عبر المحيط الأطلسي. 

وقيمت الحكومة البريطانية شدة المخاطر من خلال عوامل مختلفة منها عدد ضحايا هذه السيناريوهات والتكلفة المادية، مع الإشارة إلى أن أعلى نسبة احتمال حصول سيناريو معين هي 25%. 

وبالنسبة لسيناريو انتشار وباء جديد، فإن الأرقام تشير إلى فرصة تتراوج بين 5% و 25%، مع تحليلات تشير إلى أن جائحة كهذه ستكون "كارثية" بالنسبة للملكة المتحدة. 

أما بالنسبة للظروف الجوية والكوارث المرتبطة بها، فإن فرصة حدوثها تتراوح بين 1% و 25%. 

بدوره، قال نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن: "إن واجب الحكومة الأول هو الحفاظ على سلامة الناس. وأعتقد أن أحد الأشياء التي يمكننا القيام بها للمساعدة في الحفاظ على سلامة الناس هو تحديد مجموعة المخاطر التي تواجه البلاد". 

وأضاف: "هذا هو التقييم الأكثر شمولاً للمخاطر الذي نشرناه حتى الآن، حتى تتمكن الحكومة ويتمكن شركاؤنا من وضع خطط قوية والاستعداد لأي شيء وأحد تلك المخاطر المتزايدة هو أمن الطاقة".

 

 

 

 

السابق د. أمير النمرات: الذكاء الاصطناعي ليس "وحشا" والعالم يهاب التطور
التالي ناشطون بيئيون يغطون منزل ريشي سوناك بأغطية سوداء احتجاجا على السياسة البيئية للمحافظين