عرب لندن 

يجبر لواء إنجليزي النساء على فعل "ممارسة مهينة غير ضرورية"، حيث أن النساء  في فرق الإطفاء في بريطانيا يجبرن على خلع ملابسهن الداخلية أمام زملائهن الذكور والجمهور العام. 


وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أرسل اتحاد فرق الإطفاء "FBU"، رسالة للمفتش الرسمي يطالب من خلالها إنهاء هذه الممارسات "غير الضرورية" في خدمة الإطفاء والإنقاذ في منطقة كينت.

ويأتي ذلك بعد أشهر من صدور تقرير نشرته المفتشية الملكية للشرطة وخدمات الإطفاء والإنقاذ "HMICFRS" يتحدث عن تفاصيل سلوك "مقلق للغاية" في جميع أنحاء خدمات الطوارئ في إنجلترا.

وبدوره أشار الأمين العام لـ"FBU"، مات وراك، إلى أن محطات الإطفاء التي يعمل فيها الرجال والنساء هي أماكن "عمل".

وقال وارك "بناءً على ما سبق، فإنه من غير المنطقي أن يطلب من رجال ونساء الإطفاء التجرد بشكل كامل من ملابسهم الداخلية أمام بعضهم أو حتى أمام الجمهور".

وأكدت النقابة أنه يتم إجبار العاملين على خلع ملابسهم في المحطات قبل البدء في ارتداء أدوات الإطفاء في حالات الحوادث.

وقالت النقابة "إنها تواصلت مع رئيسة إطفاء لواء كينت، آن ميلينغتون، في مايو الماضي، والتي دافعت عن قراراتها قائلة "إن خلع الملابس الداخلية يمنع ارتفاع درجة الحرارة".

ومن جانبه أصر الأمين العام لـ"FBU"، مات وراك، في رسالته الموجهة إلى المفتشية الملكية للشرطة وخدمات الإطفاء والإنقاذ أن هذه الممارسة ليست شائعة في أي مكان آخر. وقال واراك "ما يعتبر منطقي هو أن يرتدي الطاقم أدوات الحريق فوق ملابس العمل القطنية".

 

 

 

 

السابق مزارعو ويلز يطالبون بوضع قوانين صارمة بعد تعرض مواشيهم لهجمات متكررة من الكلاب
التالي موجز أخبار بريطانيا الأربعاء: 26 يوليو/ تموز 2023