عرب لندن 

اشتكى المزارعون الويلزيون من هجمات الكلاب على أغنامهم في الأراضي الزراعية التي يملكونها، وقالوا "إن ذلك بسبب الأشخاص الذين يتنزهون مع كلابهم، دون أن يكونوا مقيدين وبالتالي يهجمون بشكل مروع على الأغنام". 

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قالت شارلوت ليولين، "إن مزرعتها المجودة بالقرب من كارديف تحتاج بالفعل إلى مزيد من الرقابة من قبل الشرطة وفرض عقوبات أكثر صرامة على ملاك الكلاب غير المقيدة".

وأضافت "تسببت ممرات المشاة العامة في المنطقة بمشلة حقيقية تتسبب بها هجمات الكلاب غير المقيدة على الأغنام والمواشي بما في ذلك الأبقار وغيرها". 

 وأشارت ليولين، إلى أنه وبالرغم من فقدانها لجزء كبير من المزرعة، إلا أنها اضطرت إلى تركيب سياج دائم يفصل بين المواطنين الذين لا يحترمون مزارعهم وبين ممرات المشاة.

وبدورها قالت هازل رايت، نائبة رئيس اتحاد المزارعين في ويلز، "عملنا على مشروع قانون رعاية الحيوان لفترة طويلة بالتعاون مع الشرطة، حيث كان يتضمن القانون، نوع الحيوانات الأليفة التي يمكن اقتناؤها، وكذلك صلاحيات للشرطة لدخول المباني ومصادرة الكلاب المشتبه بها، وفرض عقوبات أكثر صرامة على المجرمين المتكررين".

ويذكر أنه تم إسقاط مقترح القانون، لكن بشكل مفاجئ في مايو الماضي. حيث رفض حينها النواب محاولة حزب العمال لإجبار الحكومة على إحياء مشروع القانون.  ومن جانبها قالت حكومة بريطانيا "إنها تستعد "للخطوات المناسبة في الوقت المناسب".

 


السابق تبرئة الممثل الأميركي كيفن سبايسي من اتهامات باعتداءات جنسية في لندن
التالي بريطانيا: نساء من فرق الإطفاء في "كينت" يجبرن على خلع ملابسهن الداخلية أمام زملائهن