عرب لندن - لندن 

 

كشفت شبكة "سكاي نيوز" أن وزارة الداخلية تطور خططا لإيواء مجموعات من اللاجئين في خيام كبيرة موزعة عبر مختلف أنحاء البلاد. 

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أعلنت الحكومة عن عدد من الأماكن الجدلية التي سيتم تخصيصها لإيواء اللاجئين، بما في ذلك قواعد عسكرية مهجورة وقوارب راسية في الموانئ. 

وفي خطابه الأول لعام 2023، أكد رئيس الوزراء، ريشي سوناك، أن إيقاف عبور القوارب إلى المملكة المتحدة سيكون ضمن أولوياته الخمس لهذا العام، فيما يعمل حاليا على إدخال قانون جديد يمنح الوزراء سلطة رفض طلبات اللجوء للمهاجرين الذين توافدوا للبلاد عبر بحر المانش. 

وبحسب آخر البيانات، عبر 312 شخصًا بحر المانش يوم الخميس وحده، مما يجعل المجموع الشهري لشهر يونيو حتى الآن 3،303 - وهو أعلى من المجموع الشهري ليونيو 2022.

بدورهم، أثار عدد من النواب والمنظمات المعنية بحقوق اللاجئين أسئلة حول مدى ملائمة الظروف المعيشية في أماكن الإقامة البديلة التي تأخذها الحكومة بعين الاعتبار. 

وفي مطلع الشهر الحالي، بدأت الحكومة بإجراء ترتيبات حول إقامة طالبي اللجوء في الفنادق الذين تعتزم أن تجمعهم في غرفة واحدة، عوضا عن توفير غرفة لكل واحد منهم. 

ويأتي هذا في محاولة من ريشي سوناك لخفض التكاليف المترتبة على الدولة، وتوفير بيئة غير مشجعة لكل من يفكر بالقدوم إلى البلاد من خلال الطرق غير الشرعية.

وأثار هذا القرار احتجاجات واسعة من قبل مجموعة من طالبي اللجوء الذين أجبروا على التخلي عن إقامتهم في غرف فردية في فندق "بيمليكو" وسط لندن، والانتقال لغرفة تجمع كل 4 أشخاص سويا. 

وتعتزم الحكومة طرح سياسة رسمية تلزم الفنادق بوضع كل اثنين أو ثلاثة أو أربعة من طالبي اللجوء الذكور والبالغين في غرفة واحدة. 




 

السابق نتائج ثلث طلاب المراحل الجامعية النهائية معلقة بسبب إضراب المعلمين عن تصحيح الامتحانات
التالي وفاة أول مريض يشخص بالتوحد عن 89 عاما