عرب لندن - لندن 

 

تأثر عشرات آلاف الطلاب الجامعيين حول المملكة المتحدة بإضرابات المعلمين بسبب الخلاف بين الجامعات واتحاد الكليات، مما تركهم دون الحصول على درجاتهم النهائية. 

وبحسب "الغارديان"، يُعتقد أن حوالي ثلث طلاب السنة الجامعية النهائية في المملكة المتحدة، والبالغ عددهم 500,000 قد تأثروا بإضراب المعلمين عن تقييم أداء الطلاب ومنح العلامات في 145 جامعة، على الرغم من اقتراب مواعيد حفلات التخرج. 

وبالنسبة لفئة ليست بقليلة من الطلاب، لم يكن هذا الاضطراب الأول من نوعه الذي يشهدوه، حيث ألغيت امتحانات "A-Level" و "BTec"، واضطروا للتعلم عن بعد خلال سنواتهم الأولى بسبب جائحة كورونا. 

وللتعامل مع رفض أعضاء "UCU" تصحيح الاختبارات النهائية ومنح الطلاب نتائج على أطروحاتهم منذ أبريل، قررت معظم الجامعات إصدار نتائج وشهادات مؤقتة للسماح للطلاب بالتخرج في الوقت المحدد. 

وتعد جامعة كامبريدج من بين أكثر الجامعات تضررًا وقد أخبرت الطلاب أنهم لن يتمكنوا من التخرج حتى يتم تصحيح امتحاناتهم النهائية.

وقال الدكتور أنتوني فريلنج ، نائب رئيس جامعة كامبريدج المؤقت ، في مذكرة إلى زملائه أن نصف طلاب السنة النهائية بالجامعة وما يصل إلى 90% من طلاب الدراسات العليا في الدورات التعليمية قد تأثروا ، وحذر: "لا يزال بإمكان الطلاب انتظار الشهادات بشكل جيد في العام الدراسي المقبل ".

 وأخبرت جامعة إدنبرة هذا الأسبوع 2000 طالب متضرر أنه يمكنهم المشاركة في حفل التخرج والحصول على شهادة على خشبة المسرح ، لكنها أضافت: "في عدد قليل جدًا من الحالات ، يمكن للطلاب الحاصلين على شهادات جامعية متأخرة والذين حضروا احتفال التخرج أن يكونوا غير مؤهلين للحصول على الشهادة بمجرد مراجعة العلامات بعد انتهاء المقاطعة."

 وأوضحت "في هذه الحالات النادرة ، سنتصل بالطالب لإبلاغه بتفاصيل عن فرص إعادة العام أو إعادة الاختبارات والتقييمات ذات الصلة."



 

السابق مجلس إدنبرة يحذر الحكومة من استخدام السفن لإيواء اللاجئين خوفا من تحولها لـ"سجن عائم"
التالي الحكومة تدرس إيواء المهاجرين في خيم جماعية كبيرة