عرب لندن 

اتهمت رياضية بريطانية متحولة جنسيًا باستغلال ثغرة في إدارة ماراثون لندن للسيدات، بعد مشاركتها في سباق الرجال في نيويورك قبل خمسة أشهر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل "Daily Mail" قالت، جلينيك فرانك، البالغة من العمر 54 عامًا، "لم أغش ولم أستغر أي ثغرة". ورغم ذلك اعتذرت فرانك، عن مشاركتها في سباق فئة الإناث في السباق الجماعي البالغ 26.2 ميلًا في الفئة العمرية 50-54، يوم الأحد في لندن.

وتجاوزت فرانك، خط النهاية بزمن قدره 4 ساعات و11 دقيقة و 28 ثانية. وتعرضت فرانك، لانتقادات من قبل الأولمبية مارا ياموتشي، التي هاجمت المنظمين للسماح لفرانك بالاستفادة من "ثغرة" في الماراثون، والتي سمحت للرياضيين المتحولين جنسيا الاحتفاظ بأماكنهم.

وزعمت اللاعبة الأولمبية ياموتشي، أن السماح لفرانك، بالمنافسة في فئة الإناث كان "خطأ وغير عادل". وقالت "العداءات الأخريات لم يفزن بسبب وجود فرانك الذي أخذ مكان نساء أخريات".

وكانت قد أعلنت ألعاب القوى في المملكة المتحدة، في 31 مارس، أنها ستحظر الرياضيين المتحولين جنسيا في الأحداث المرخصة، وقالت "إنه من العدل أن يتم استبعاد الرياضيين الذين بلغوا سن البلوغ من فئة الإناث في ألعاب القوى'.

وقال فرانك "أنا في هذا المراثون للفرح والسعادة، وأجمع المال". وأضافت "أنا أفضل نسخة مني لأنكم لا تعرفون ما مررت به منذ 30 عامًا.. وأنا لست نادماً على أي شيء".

 

 

 

السابق نواب بريطانيون يطالبون بإجراء تحقيق عام في تداعيات بريكست
التالي موجز أخبار بريطانيا: الأربعاء 26 أبريل / نيسان 2023