عرب لندن 

واجهت عائلة بريطانية ظرفاً مؤلما جداً، بعد وفاة الطفل ليام مويتا موسفينو البالغ من العمر عامين عندما أخذ قيلولة لكنه لم يستيقظ منها في يونيو 2022.
وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror"  قالت المحكمة بعد بفتح تحقيق في الحادثة "إن الصبي بصحة جيدة ولم يكن يشكي من أي مشكلة مزمنة.. ولذلك فإن تصنيف وفاته كان على أنه غير مبرر:". 

وفي التفاصيل، تقول العائلة "إن الطفل استيقظ بصحة جيدة جداً، وتناول وجبة الإفطار الخاصة به، وقضى يومه في الحضانة قبل أن يعود للمنزل عند الساعة 4 مساءً، وفي طريق العودة للمنزل تناول ليام وجبات خفيفة من الفول السوداني والفشار".

وأضافت العائلة "كان يسعل ليام سعال طفيف قبل النوم وأعطاه والداه قطرة عن الساعة 4:30، وأخد ليام بعدها قيلولة". وعند الساعة 7 مساءً قالت شقيقة ليام لوالديها "هل أستطيع إيقاظ ليام ليتمكن من النوم ليلاً.. وبعد أن ذهبت للغرفة وجدته بارداً جداً ولا يستجيب لها".

استدعت العائلة الطوارئ، وحاول المسعفين إنقاذه إلا أنه وبعد وصول ليام إلى مستشفى شيفيلد للأطفال أعلن عن وفاته عند الساعة 8:13 مساءً. 

وقال تقرير  جمعته أخصائية أمراض الأطفال الدكتورة صوفي ستينتون “إن وفاة ليام بأنها محيرة وليس هناك سبب واضح”. وهذا لا يختلف كثيراً عن ما قاله الطبيب الشرعي.

وأوضح الطبيب الشرعي أنه لم تكون هناك علامات على جسد ليام، ولم يكن لديه مرض مزمن، إلا أته كان يعاني من نزلة برد خفيفة ولا يعتقد أنها السبب، كما ذكر تقرير الطب الشرعي أنه من غير المحتمل أن يكون الدواء له علاقة بسبب الوفاة. 

وأكد الطبيب الشرعي أنه تم تحليل عينات من دم ليام للتأكد من عدم تحسسه من الفول السوداني وبالفعل كانت النتائج سلبية. ولا تزال القضية مفتوحة، وعبر كل من المحققين والأطباء الشرعيين عن عن عدم الوصول إلى نتائج واضحة بالخصوص. 




 

السابق استطلاع: 90% من المسلمين في بريطانيا تتحسن صحتهم النفسية والجسدية في رمضان
التالي تأشيرة العمالة الماهرة: الداخلية البريطانية ترفع الحد الأدنى للأجور اعتباراً من 12 أبريل 2023