عرب لندن 

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية عن جملة تغييرات تتعلق بتأشيرة العمالة الماهرة، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 12 أبريل 2023.

وبحسب ما ذكرته صحف ووكالات بريطانية، فإنه وبطبيعة الحال سيتعين على العمال إيجاد كفيل لهم في بريطانيا، ولكن ما تغير هو أن الداخلية وضعت سقفاً للرواتب، أي حد أدنى للرواتب التي سيتم إعطاؤها للعمال.

وأشارت الداخلية إلى أنه يجب أن لا يقل راتب العمال الماهرين السنوي عن 26.200 جنيه إسترليني، و10.75 جنيهاً إسترلينياً للساعة الواحدة.

وأوضحت صحف بريطانية أنه من المتوقع أن تؤثر هذه التغييرات على عدد من الأدوار التي ترعاها عدد من القطاعات بما في ذلك قطاع الضيافة.

ورفعت وزارة الداخلية الحد الأدنى للراتب السنوي الإجمالي للمهن المؤهلة للحصول على درجة الدكتوراه من 23.040 جنيها إسترلينيا إلى 23.580 جنيها إسترلينيا.

وأعلنت الداخلية إلى أنها رفعت الحد الأدنى للراتب السنوي الإجمالي لبعض الوظائف التي تعاني من النقص في البلاد وبعض المهن المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبعض أدوار الرعاية الصحية من 20.480 جنيها إسترلينيا إلى 20.960 جنيها إسترلينيا.

وأعلنت الحكومة البريطانية عن تفاصيل أكثر تتعلق بمعدلات الأجور المتعلقة بالتأشيرات للعمالة الماهرة، يمكنك الاطلاع عليها عبر رابط الحكومة: 

https://www.gov.uk/government/publications/statement-of-changes-to-the-immigration-rules-hc-1160-9-march-2023

 

السابق أحذ قيلولة ولم يستيقظ... فاجعة تحل بعائلة بريطانية بعد وفاة طفلهم والسبب لا يزال مجهولا
التالي عاجل .. صندوق النقد الدولي يحذر من أن لبنان يمر من "لحظة خطيرة للغاية"