عرب لندن 

أظهر استطلاع جديد أجرته مؤسسة جيف ماتش "Givematch" إن 90% من المسلمين البريطانيين سيحسنون من حياتهم ومستوى رفاهية صحتهم النفسية والجسدية خلال شهر رمضان.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل 1000 مسلم في المملكة المتحدة أنه وبالرغم من أن المسلمين سيفقدون ساعة واحدة من النوم كل ليلة في المتوسط، إلا أن هذا الشهر يمنحهم فرصة سيكون بمثابة فرصة لتهذيب كميات طعامهم والامتناع عن العادات السيئة، مثل: التدخين أو الشتائم.

ورغم أن 48% من المسلمين المشاركين في الاستطلاع قالوا "إنهم يمارسون الرياضة بشكل أقل خلال شهر رمضان، و14% منهم قالوا "إنهم سيتوقفون عن الرياضة"، إلا أنهم أكدوا على أنهم يمارسون عادات جيدة للصحة النفسية.

وأشار 44% من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم يقضون وقتاً أطول مع عائلاتهم وأصدقائهم، وقال 53% إلى أنهم يركزون أكثر على الواجبات الدينية والتقرب من الله مقل الصلاة، بينما أوضح 50% من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم يتفرغون للتبرعات للمحتاجين.

وأوضحت الدراسة إلى أن المسلم البريطاني العادي سيتبرع في رمضان بمبلغ 150 جنيها إسترلينيا للأعمال الخيرية. وقال 1 من كل 5 أشخاص، أي ما يعادل (21%) "نخطط للتبرع بأكثر من 500 جنيه إسترليني للأعمال الخيرية في شهر رمضان".

 

 

 


 

السابق بريطانيا... الأطباء المبتدئين يعلنون عن إضراب لأربعة أيام في أبريل القادم
التالي أحذ قيلولة ولم يستيقظ... فاجعة تحل بعائلة بريطانية بعد وفاة طفلهم والسبب لا يزال مجهولا