عرب لندن

قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن مقاطعتي لانكشاير ومانشستر الكبرى ستتلقيان مجموعة دعم معززة لمساعدتهما في التعامل مع ارتفاع الإصابات بالسلالة الهندية من فيروس كورونا.

وذكرت قناة سكاي نيوز البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم منح أجزاء من شمال غرب إنجلترا اختبارات إضافية للكشف عن الفيروس، ودعم عسكري وفرق استجابة سريعة لمساعدتها في التعامل مع زيادة العدوى بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا التي اكتشفت للمرة الأولى في الهند.

وأضاف هانكوك، أمام مجلس العموم، أنه يشجع جميع المواطنين في هذه المناطق على الحصول على الاختبارات المتوفرة، موضحا أن "هذا النهج يمكن أن يحقق نجاحا، حيث أنه نجح من قبل في وقف زيادة أعداد الإصابات في جنوب لندن وبولتون".

وحث المواطنين المستحقين للتطعيم في المناطق المشار إليها، على التوجه للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا في أقرب وقت ممكن.

ومن بين توصيات الحكومة البريطانية، حث المواطنين في المناطق التي تشهد ارتفاعا في الإصابات بالسلالة الهندية على تقليل السفر والحفاظ على التباعد الاجتماعي والاجتماع في الأماكن المفتوحة، بدلا من المغلقة قدر المستطاع.

وكشفت إحصاءات حكومية بريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تراجع معدلات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى أدنى مستوياتها منذ بدء الوباء في مارس 2020.

وذكرت بيانات من مكتب الإحصاءات البريطانية، وفق ما أوردته صحيفة "التلغراف" البريطانية، أنه في الأسبوع المنتهي في 28 مايو 2021, توفي 106 أشخاص بسبب كوفيد-19.

وأوضحت البيانات ذاتها أن نسبة وفيات كورونا تبلغ 0.79 في المئة من إجمالي وفيات بريطانيا والبالغ عددها 10 الاف و977 شخصا.

ووفقا للصحيفة البريطانية، تعد هذه النسبة هي الأدنى منذ ما سجلته المملكة المتحدة الأسبوع المنتهي في 13 مارس 2020, عندما كانت بلغت نسبة الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس التاجي 0.04 في المئة من الإجمالي.

من جهة اخرى, وافقت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة على استخدام لقاح "فايزر/بيونتك" المضاد لفيروس كورونا المستجد للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

السابق وزير الصحة يستعين بالجيش لتوسيع حملة اختبارات كوفيد-19 في مانشستر ولانكشاير
التالي الحكومة تدرس تأجيل رفع قيود كوفيد-19 حتى 5 يوليو بسبب المتغير الهندي