عرب لندن - لندن

 

رسم الوزراء في بريطانيا مخططا تمهيديا للاستعانة بالجيش وتوسيع حملة اختبارات الكشف عن كوفيد-19 في أجزاء من مانشستر ولانكشاير بسبب ازدياد حالات الإصابة الجديدة بمتغير "دلتا". 

وكشفت بيانات هيئة الخدمات الصحية "NHS"، عن ارتفاع حالات دخول المستشفيات بسبب كوفيد-19 في المنطقة، حيث تم إدخال 13 مريضا جديدا إلى مستشفيات مانشستر بحلول الساعة 8 صباحا من يوم الثلاثاء. 

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت"، من المقرر أن تساعد الإجراءات الجديدة في توجيه الحكومة لاتخاذ قرار بشأن رفع جميع قيود فيروس كورونا في 21 يونيو.

وبينما حذر الخبراء من انتشار متغير دلتا، يقوم العديد من نواب حزب المحافظين بالضغط على الحكومة لإعادة فتح الاقتصاد بالكامل. 

وبدوره، قال وزير الصحة، مات هانكوك، إن الإجراءات الجديدة ستشمل اختبارات إضافية واختبارات في المدارس تحت الإشراف ودعم عسكري.

 وأشار هانكوك أن هذا النهج قد نجح في السابق في جنوب لندن وبولتون.

كما وسع الوزراء نصائحهم بشأن "تقليل السفر" لتشمل مانشستر الكبرى ولانكشاير.

وبدوره، دعا عمدة مانشستر الكبرى، آندي بورنهام، الوزراء لإرسال المزيد من اللقاحات إلى المنطقة. 

وأظهرت الإحصاءات الرسمية الصادرة يوم أمس، أن عددًا ضئيلًا فقط من المرضى المصابين بالسلالة الهندية والذين يرقدون على سرير العلاج في المستشفيات، تلقوا جرعتين من اللقاح.

وبدوره، توقع وزير الصحة السابق، جيريمي هانت، أن أي تأخير في خريطة طريق إنجلترا لرفع الإغلاق لن يستمر سوى أسبوعين بسبب نجاح برنامج التطعيم.

 

 

 

السابق بريطانيا تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ فبراير
التالي كورونا.. دعم إضافي لمقاطعتي "لانكشاير" و"مانشستر"