عرب لندن - لندن

 

تدرس الحكومة قرار تأجيل المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق للخروج من الإغلاق، لمدة أسبوعين عن الموعد الأساسي المتمثل ب 21 يونيو. 

ودعا الخبراء الحكومة لإعادة النظر في رفع جميع القيود المفروضة على البلاد هذا الشهر، وسط مخاوف من سرعة انتشار السلالة الهندية من كوفيد-19 والمعروفة ب "دلتا". 

وبدوره، أكد وزير الصحة، مات هانكوك، يوم أمس الأحد،  أن الحكومة "منفتحة تمامًا" لتأجيل موعد رفع القيود إذا لزم الأمر،  على الرغم من أن رئيس الوزراء قال الأسبوع الماضي أنه "لا يزال لا يرى أي شيء في البيانات" يشير إلى ضرورة تأخير الخطوة. 

وتعتبر الخطوة الرابعة، الخطوة النهائية للخروج من الإغلاق وإزالة كافة قيود كوفيد-19، والتي تسمح بجميع أشكال الاتصال الاجتماعي دون قيود وإعادة فتح النوادي الليلة ورفع القيود المفروضة على المناسبات والحفلات والعروض. 

ومع ذلك، فإن القيود المتعلقة بالتباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات ستبقى في محلها، حتى لو تم رفع القيود الأخرى في 21 يونيو، وفقا لصحيفة "التلغراف". 

وقالت مصادر مطلعة، أن الحكومة ستأخذ قرارا نهائيا بشأن الخطوة الرابعة في غضون أسبوع، وسيعتمد القرار على البيانات التي تظهر تأثير متغير دلتا على المستشفيات. 

يذكر أن متغير "دلتا" يعتبر المتغير المهيمن لكوفيد-19 في المملكة المتحدة، متجاوزا بذلك سلالة كينت، مع ارتفاع الحالات بنسبة 80% في أسبوع واحد فقط. 

 

 

السابق كورونا.. دعم إضافي لمقاطعتي "لانكشاير" و"مانشستر"
التالي دراسة: برنامج يمكنك اتباعه لـ تقي نفسك من الشيخوخة ولتبدو أصغر من عمرك بثلاث  سنوات