عرب لندن 

 



أعلن باحثو فيروس كورونا في المملكة المتحدة عن إضافة 11 منطقة ساخنة جديدة إلى قائمة المراقبة، بعد أن لوحظ ارتفاع أعداد إصابات كورونا فيها. وستبقى هذه المناطق تحت المراقبة حتى يوم 21 يونيو.

 

وبحسب صحيفة "Metro" تأت هذه المراقبة لوضع بيانات حالة الوضع الوبائي في المملكة المتحدة، وتساعد هذه البيانات الحكومة في اتخاذ قرار المضي قدماً في قرار رفع قيود الإغلاق المتبقية أم لا. 

 

وبحسب الباحثين فإن غالبية هذه النقاط الساخنة تقع شمال غرب إنجلترا وفي اسكتلندا، وتضم القائمة هذه المناطق: تامسايد ونورث لاناركشاير وبوري وليستر وإيست دونبارتونشاير، وترافورد ونوتنجهام وسندرلاند وجلاسكو وساندويل.

 

وتأتي هذه التحديثات بعد أن ارتفعت حالات كورونا من المتحور الهندي بشكل كبير جداً بنسبة تصل إلى  80 ٪  خلال أسبوع واحد. وتشير التوقعات إلى ازدياد آخر في أعداد الحالات من المتحور الهندي في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى وجود أدلة مبكرة تشير إلى أن الفيروس المتحور من الممكن أن يؤدي إلى زيادة خطر دخول المستشفى مقارنة بالفيروسات السابقة.

 

وأكد مؤسس التطبيق وأستاذ علم الأوبئة الجينية في كينجز كوليدج لندن "تيم سبيكتور" أن  الحالة الوبائية في المملكة المتحدة بدأت تتغير بسرعة الآن، وأن الحالات آخذة في الارتفاع. 

 

وقال البروفيسور سبيكتور: "أعتقد أنه يجب الاستمرار في تخفيف القيود ولكن ليس علينا  إلغاءها بشكل كامل، وسيكون من المنطقي أن تبقى بعض القيود مفروضة مثل: العمل من المنزل، وارتداء الكمامة في وسائل النقل العام


 

السابق بالخريطة.. كيف تغير الوضع الوبائي في بريطانيا خلال الأشهر الستة الماضية؟
التالي طفلة بريطانية تضاهي آينشتاين في معدلات الذكاء تفقد فرصة التعلم بسبب الفقر