عرب لندن 

 

تحصلت الطفلة البريطانية "دايال كور" العام الماضي عندما كانت تبلغ الثالثة من عمرها  على درجة 142 في اختبار الذكاء، وتعتبر هذه النتيجة عالية جداً وتقترب من النتيجة التي حصل عليها العالم والفيزيائي الألماني "ألبرت آينشتاين" والتي كانت 160 درجة.

وبحسب تقريراً نشرته الصحيفة الفرنسية "لوفيغارو" قال والد دايال "ساربجيت سينغ": "عندما كانت دايال تبلغ من العمر سنة وشهر تقريبا قلت لها الرقم 1 فقالت هي الرقم 2، فقلت 3 فقالت 4، واستمرت في العد حتى وصلنا للرقم 15، وقرأت الحروف الأبجدية في عمر 14 شهرا، وسمت جميع الكواكب في عمر العامين".

وأضاف والد دايال:  "كانت ابنتي كثيرة السؤال وكنا دائماً ما نضطر للاستعانة بـ"Google" للإجابة عن أسئلتها". وأشار إلى أنها كانت تفهم كل ما يطلب منها وهي في سن صغيرة جداً، وكانت تتابع أفلام الكبار وتتمكن من فهم الحبكة والسيناريو والمقاطع الكوميدية أيضا. 

أخذ والد الطفلة ساربجيت طفلته دايال لأداء اختبار الذكاء في منظمة جمع ذوي معدلات الذكاء العليا في جميع أنحاء العالم "Mensa"، ولا تقبل هذه المنظمة إلا من يملكون أعلى معدلات الذكاء في المملكة المتحدة والبالغ عددهم ما نسبته 5%.

وعرض على والدي دايال منحة دراسية لدخول مدرسة خاصة، إلا أن الرسوم الدراسية المطلوبة كانت أعلى من قدرة الوالدين، فاضطر والدي دايال لإبقائها في المدرسة الابتدائية في الحي الذي تسكنه


 

السابق بريطانيا: خبراء كورونا يضيفون 11 منطقة ساخنة تحت المراقبة الصحية
التالي هل سينقذ صوت حنين عائلتها من خطر الترحيل خارج هولندا؟