عرب  لندن 

 



يمكنك رؤية التحول الجذري في شكل  خريطة انتشار كورونا من خلال ميزة  يتيحها لك موقع الويب الحكومي، إذ تشير خرائط كورونا في المملكة المتحدة إلى درجة التغير في أعداد حالات الإصابة بكورونا في أجزاء مختلفة من المملكة المتحدة على مدار الستة أشهر الماضية.

وبحسب صحيفة "Metro" كانت أول موجة انتشار لفيروس كورونا في الشهر الأخير من العام الماضي 12-2020، وانتشر كورونا في وقتها  بسرعة خيالية، إذ غطت كورونا خريطة المملكة المتحدة  ومعظم مناطقها قبل أيام من الدخول في العام الجديد بقليل.

وبحلول الأسبوع الأخير وفي ليلة رأس السنة الجديدة كان معدل الإصابة في كل مكان تقريبًا 200 حالة لكل 100 ألف شخص. إلى أن تعرضت لندن والجنوب الشرقي لضربة شديدة بشكل خاص بعد اكتشاف السلالة المتحورة من كورونا  في نوفمبر الماضي.

وفي خريطة كورونا لشهر مايو من سنة 2021 تظهر الخريطة تطوراً سريعاً في انخفاض أعداد الإصابات وانخفاض أعداد المناطق الساخنة على الخريطة،  ويرجع هذا التقدم إلى حملة التطعيمات الناجحة، إذ تلقى قرابة 25 مليون شخصاً الجرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، وتلقي أكثر من 39 مليونًا الجرعة الأولى من اللقاح.

وبالرغم من الفرق الواضح بين الخريطتين إلا أنه لا يزال هناك عدد قليل من المناطق الساخنة، وخاصة بلاكبيرن وداروين، التي كان معدل الإصابة بها 439 لكل 100 ألف.

وانخفضت أعداد وفيات كورونا في المملكة المتحدة بفضل اللقاح.

ويمكنك الاطلاع على أعداد الحالات في منطقتك من خلال هذا الرابط الحكومي:

https://cmdsxxjfe5rqjgan2sy7udqy7e-adv7ofecxzh2qqi-coronavirus-data.translate.goog/details/interactive-map


 

السابق الأردن يفتح أبوابه للقادمين من بريطانيا شرط تلقيهم جرعتين من اللقاح
التالي بريطانيا: خبراء كورونا يضيفون 11 منطقة ساخنة تحت المراقبة الصحية