عرب لندن

أكدت خبيرة التغذية، زينة الحلبي، أن ملعقة واحدة من السكر تحتاج للتخلص منها (ذوبانها في الدم) إلى خمسة دقائق من المشي.

وقالت الحلبي، وهي تعرض لموضوعها الجديد، حصريا على موقع "عرب لندن" ومنصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحديث عن تناول السكر مهم للغاية، سيما بالنسبة إلى الأطفال، مشيرة إلى أن هناك من يدمنونه، بفعل ما يحققه للدماغ من متعة، بحيث يطلب في كل مرة المزيد.

زينة الحلبي، وهي تعرض لموضوع السكر في التغذية اليومية، وترد في الآن نفسه على أسئلة المتتبعين، قالت إن السكر مادة سريعة الامتصاص بالجسم، وكلما استهلكناه إلا وزاد الطلب، موضحة ألا فرق بين السكر الأبيض والآخر البني، إلا في خاصية واحدة، كون السكر البني يتوفر على معدل أكبر، نسبيا، من المعادن، أما بالنسبة إلى السعرات الحرارية فهي ذاتها في كليهما.

ونصحت الحلبي، في حديثها، النساء بألا يتجاوزن معدل بين خمسة إلى ستة ملاعق من السكر في اليوم، موصية الرجال بألا يزيدوا عن ثمانية ملاعق، مشيرة إلى أن الإفراط يؤدي إلى زيادة الوزن، وربما إلى السمنة عند البعض، وأيضا إلى الإدمان عند آخرين، وكذا إلى السكري من النوع الثاني.

وحذرت الحلبي، الخبيرة في التغذية، من تعويد الأطفال على تغذية تتضمن كميات كبيرة من السكر، مشيرة إلى أن على الآباء والأمهات أن يقدموا لأبنائهم تغذية متوازنة، وأن يختاروا لهم أشياء تتضمن كميات قليلة من السكر وأليف أكثر، وقالت:"الأطفال الذين يتناولون كميات كبيرة من السكر عادة ما يصابون بفرط الحركة، ويقل تركيزهم في المدرسة".

الحلبي أكدت، في الأخير، أن تناول الفاكهة، والتي تتضمن بدورها نسب مهمة من السكر، يعد أفضل بكثير بالنسبة إلى جسم الإنسان، على اعتبار أن الفواكه تتضمن الألياف، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالشبع، فضلا عن أن تلك الكميات من السكر طبيعية، وسريعة الذوبان في الدم.

السابق المطاعم سبب في تسارع الموجة الثانية من فيروس كورونا في بريطانيا
التالي هكذا تستعيد حاسة الشم بعد التعافي من كورونا