عرب لندن 

أطلقت مدرسة ثانوية في منطقة نوتينغ هيل بلندن، مبادرة جديدة لمواجهة إدمان الهواتف الذكية بين الطلاب. حيث إنها وبدءاً من هذا الأسبوع، ستفتح مدرسة "All Saints Catholic College" اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم، وتقدم أنشطة لا منهجية بعد الفصول الدراسية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" قال رئيس المدرسة، أندرو أونيل، "إن الطلاب بحاجة ماسة للمساعدة، يعيشون طوال حياتهم مشغولين بأجهزتهم، حتى يبدو وكأنهم مدفونون فيها". مشيراً إلى أن بعضهم يعانون صعوبة في إجراء اتصال بصري أو الحفاظ على محادثة طبيعية يمكن أن يجريها بكشل مباشر." 

وفي تصريحه لصحيفة The Sunday Times، أكد أونيل على أهمية توفير بدائل ترفيهية للطلاب في المساء، بهدف إعادة صورة الطفولة المبنية على اللعب والتفاعل الاجتماعي.

وفي ذات السياق حذرت أحدث إحصائية لـ "Ofcom" من أن 97% من الأطفال في سن 12 عاماً يمتلكون هواتف ذكية خاصة بهم.

حيث أظهرت الأبحاث أن استخدام الهواتف الذكية في المدارس قد يؤدي إلى زيادة التنمر عبر الإنترنت والانحراف، مما يؤثر سلباً على الأداء التعليمي، ويقلل من وقت التعلم.

وتأتي هذه المبادرة في ظل سعي الحكومة البريطانية للحد من استخدام الهواتف المحمولة في المدارس، حيث تمنع الإرشادات الجديدة التي صدرت في فبراير استخدام الهواتف طوال اليوم الدراسي، بما في ذلك خلال فترات الاستراحة.

يتوقع أن تقدم المدرسة فصولًا متنوعة بعد نهاية اليوم الدراسي الرسمي، من بينها الفنون والدراما وكرة القدم وكرة السلة وفصول الطبخ. 

ويذكر أن مدرسة "All Saints Catholic College" حاصلة على تصنيف "ممتاز" من قبل هيئة تقييم المدارس Ofsted.

وتتزامن هذه الخطوة مع دعوة منظمة اليونسكو لمنع استخدام الهواتف الذكية في المدارس، مشيرةً إلى أن الأبحاث تظهر أن استخدام الهواتف الذكية يرتبط بتراجع الأداء التعليمي وتأثير سلبي على صحة الأطفال.

 

 

السابق تيسكو تضع علامات أمان على "سلال التسوق" لمواجهة موجة السرقات في فروعها بلندن
التالي مسؤولة متخصصة في ملف الهجرة تفضح الأوصاف التي يطلقها زملاؤها عن المهاجرين