عرب لندن
أكد مسؤول في شركة مجموعة الصين الوطنية لصناعة الأدوية، أن الأدلة في خطة استخدام لقاحات الطوارئ، تشير إلى أن لقاحاتها يمكن أن توفر الحماية لمدة تصل إلى 3 سنوات. 

وأوضحت شركة الأدوية الصينية، وفقا لتقرير جريدة "الأبحاث الطبية" أن مئات الآلاف من الأشخاص تلقوا لقاحات كوفيد 19، دون أية حالة إصابة، بعد ثبوت الأدلة من خطة استخدام الطوارئ، تشير إلى أن المنتجات تعمل، كما أن الشركة واثقة أيضا من أن لقاحاتها يمكن أن توفر الحماية لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. 

وتم إعطاء مئات الآلاف من الصينيين لقاحين تجريبيين لكوفيد 19 بموجب مخطط طوارئ. وقال سكرتير لجنة فحص الانضباط في مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية، تشو سونغ، لراديو الصين الوطني، إن لقاحات الشركة كانت الأكثر استخداما فى خطة الطوارئ، مضيفًا ان مئات الآلاف أخذوا اللقاح ولم يظهر على أي شخص آثارا سلبية واضحة أو أصيب بالعدوى. 

ولا يزال لقاح "سي ان بي جي "يخضع لتجارب المرحلة الثالثة من أجل السلامة والفاعلية فى العديد من البلدان، وبدأ برنامج لقاح الطوارئ فى الصين في أواخر تموز ويسمح للفئات المعرضة للخطر بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية والدبلوماسيين والأشخاص الذين يعملون فى الخارج- بتلقى اللقاحات التي لم تتم الموافقة عليها بعد من قبل المنظمين.