عرب لندن

أكدت وزارة الخارجية البريطانية، يوم الاثنين، أنها تعمل على توفير "خيار" للمواطنين البريطانيين لمغادرة ووهان في مقاطعة هوبى في الصين، قائلة إن "سلامة وأمن المواطنين البريطانيين هي دائمًا شاغلنا الأساسي". ولم يتم تقديم مزيد من التفاصيل حول الخطة.

وقالت وزيرة الداخلية بريتي باتل، إن الحكومة "تدرس جميع الخيارات" لمساعدة البريطانيين على مغادرة ووهان في أعقاب تقارير تفيد بأن المسؤولين قد طلبوا فحص الخدمات اللوجستية لقيامهم بجسر جوي من المدينة، يأتى ذلك في الوقت الذي أعدت فيه وزارة الخارجية الليلة الماضية رحلة مستأجرة لنحو 200 مواطن بريطاني ودبلوماسي محاصرين في ووهان.

كما طالب وزير الصحة البريطانية، مات هانكوك، الإثنين، أي مواطن عاد إلى المملكة المتحدة من مدينة ووهان الصينية على مدار الأسبوعين الماضيين، بعزل نفسه والبقاء داخل المنزل، خوفًا من انتقال فيروس كورونا. وتابع: "يواصل مسؤولو الصحة العامة في إنجلترا، تعقب الأشخاص الذين وصلوا إلى البلاد من ووهان، وتحديدًا يسعون للوصول إلى 1460 شخصًا".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه تم بالفعل اختبار 72 مريضًا من المملكة المتحدة لفيروس كورونا، كما تم إطلاع موظفي  NHSهيئة الصحة العامة فى بريطانيا على كيفية التعامل مع الجثث المصابة بالفيروس الصيني المميت بعد الكشف عن انتشاره إلى ثلاثة مواقع في فرنسا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

السابق بريطانيون في ووهان ينتظرون "رحمة" الحكومة
التالي الصين: كورونا قضى على 80 شخصا