عرب لندن - لندن 

 

من المتوقع أن تشهد خطة رفع الإغلاق في إنجلترا فتح الحانات في مايو وعودة الحياة إلى طبيعتها بحلول يوليو.

ويناقش الوزراء مع قادة الصناعات مخططًا من شأنه أن يسمح بتخفيف القيود على فترات كل أربعة أسابيع، بدءًا من عطلة عيد الفصح المحدودة. 

وستشمل المرحلة الأولى إعادة فتح المدارس يليها السماح للفنادق بفتح أبوابها في أوائل أبريل مع إبقاء غرف الطعام مغلقة، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

وسيتعين على الحانات والمطاعم الانتظار حتى أوائل شهر مايو لبدء خدمة العملاء، مع السماح لأسرتين كحد أقصى بالجلوس معًا في الداخل وتطبيق قاعدة الستة أشخاص في الخارج.

وستأتي المرحلة التالية في أوائل يونيو، حيث سيتم تطبيق قاعدة الستة أشخاص في الأماكن الداخلية أيضا. 

ومن المحتمل أن يسمح لقطاعات الضيافة والعطلات المحلية بالعودة إلى طبيعتها في يوليو، مع الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي.

ومن المقرر أن يكشف بوريس جونسون رسميًا عن خارطة إنهاء الإغلاق في 22 فبراير، بعد قيام الوزراء باتخاذ قرارا نهائيًا بشأن الجدول الزمني في عطلة نهاية الأسبوع عندما يتم تزويدهم بأحدث البيانات حول انتشار الفيروس. ويبدو أن النهج الحالي المتبع من قبل الحكومة يؤكد أنه على الرغم من مطالب بعض نواب حزب المحافظين برفع القيود، فإن رئيس الوزراء مصمم على توخي الحذر.  

وتأتي خارطة الطريق بعد أن قال رئيس فريق عمل اللقاحات في المملكة المتحدة أن كل شخص بالغ في المملكة المتحدة يمكن أن يتلقى جرعتين من لقاح كوفيد بنهاية الصيف.

 ومن جهته، أكد داونينج ستريت أيضًا خططًا للوصول إلى جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وكذلك البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 65 عامًا -المعرضين للخطر- بحلول شهر مايو، قبل الانتقال لتطعيم جميع البالغين الآخرين المتبقين.

يذكر أن بريطانيا قامت حتى الآن بتلقيح 15.6 مليون شخص بالجرعة الأولى و 546,165 بالجرعة الثانية.

 

السابق إدخال الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث المستشفى "احترازيا"
التالي إليك آخر ما توصلت له مقاطعات بريطانيا بشأن عودة المدارس