عرب لندن - لندن 

 

يترقب الأهالي والطلاب حول أنحاء المملكة اللحظة التي تكشف فيها الحكومة عن مواعيد إعادة فتح المدارس. 

إليك آخر ما كشفت عنه الحكومات حول البلاد: 

 

اسكتلندا:

كشفت رئيسة الوزراء الاسكتلندرية، نيكولا ستورجيون، أن عودة المدارس ستكون على مراحل، إذ ستشمل المرحلة الأولى عودة طلاب الصفوف الابتدائية الأولى حتى الصف الثالث الابتدائي، ابتداءً من يوم الاثنين 22 فبراير.

وسيسمح لتلاميذ المدارس الثانوية الذين يحتاجون إلى إكمال المتطلبات العملية من أجل الحصول على الشهادة، بالعودة من نفس التاريخ مع الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي اللازمة. 

وأكدت ستورجيون، أن طلاب بقية المراحل الدراسية لن يعودوا للفصول قبل 15 مارس.

 

إنجلترا: 

قال رئيس الوزراء، بوريس جونسون، أن الحكومة تتطلع لإعادة فتح المدارس الإنجليزية في 8 مارس، لكنه أكد أن هذا القرار سيعتمد على البيانات التي تظهر معدلات الإصابة بفيروس كوفيد-19. 

وقال جونسون أن الحكومة المعلمين وأولياء الأمور بمواعيد إعادة فتح المدارس"بأسرع ما يمكن". 

ومن المقرر أن يكشف جونسون عن "خارطة الطريق" لإنهاء الإغلاق الوطني الثالث أمام البرلمان في 22 فبراير.

وكشفت الحكومة أن اختبارات GCSE و AS و A level لن تمضي قدما كما هو مخطط لها في عام 2021، إذ سيقوم المعلمون بتقدير درجات التلاميذ بدلاً من ذلك بحسب أدائهم طيلة العام. 

 

ويلز: 

من المقرر أن يعود الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى سبع سنوات إلى المدارس بدوام كامل، بعد نصف الفصل الدراسي، الذي يصادف 22 فبراير بالنسبة لمعظم المدارس الحكومية، فيما لم يتم تحديد موعد لعودة معظم الطلاب الآخرين.

وتقول الحكومة الويلزية أنها ستواصل العمل مع النقابات العمالية والسلطات المحلية قبل مراجعة القيود في 19 فبراير.

وكما هو الحال مع إنجلترا، فإن المدارس والكليات مفتوحة حاليًا لأطفال العاملين الرئيسيين والمتعلمين الضعفاء وأولئك الذين يكملون الاختبارات أو التقييمات الأساسية.

 

السابق إنجلترا قد تشهد عودة للحياة الطبيعية في يوليو
التالي الأميرة لطيفة ابنه حاكم دبي: " أنا رهينة" عند والدي