عرب - لندن 

 

أظهرت النتائج الأولية لدراسة جديدة بقيادة الصحة العامة في إنجلترا، أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كوفيد-19 قد يتمتعون بحصانة من الإصابة مرة أخرى لمدة 5 أشهر تقريبا. 

وشملت الدراسة أكثر من 20,000 متطوع من العاملين في القطاع الصحي حول المملكة تم تقسيمهم إلى مجموعتين، إحداهما بالأشخاص الذين كان لديهم دليل على إصابة سابقة بالفيروس و الأخرى دون دليل على الإصابة مسبقا، فيما تم متابعتهم لمدة 6 أشهر.

ووجدت الدراسة أن 44 شخص من أصل 6,614 أصيبوا بالفيروس مرة ثانية وخلصت الدراسة إلى أن العدوى السابقة تقلل من فرص الإصابة بالفيروس مرة أخرى بنسبة 83٪ لمدة خمسة أشهر على الأقل.

ومن جهتهم، حذر الباحثون من أن الحماية من العدوى مرة ثانية لم تكن كاملة، مؤكدين أن أولئك الذين يتمتعون بمناعة جيدة ضد الإصابة قادرين على نقل العدوى للآخرين. 

وبدورها، قالت سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين في الصحة العامة وقائدة الدراسة: "نحن نعلم الآن أن معظم الذين أصيبوا بالفيروس وطوروا أجسامًا مضادة، محميون من الإصابة مرة أخرى، لكن هذا ليس أمرا كليا ولا نعرف حتى الآن مدة الحماية التي يتمتع بها الأشخاص." 

وأضافت هوبكنز: "حتى إذا كنت تعتقد أنك أصبت بالفعل بالمرض وأنك محمي، يمكنك أن تطمئن أنه من غير المرجح أن تصاب بعدوى شديدة. ولكن لا يزال هناك خطر من أن تصاب بالعدوى وتنقلها للآخرين" .

وشددت هوبكنز على أهمية امتثال الأشخاص الذين أصيبوا مسبقا بالفيروس لقواعد التباعد الاجتماعي لتجنب نقل المرض.

يذكر أن إنجلترا تخضع حاليًا لإغلاق وطني صارم بعد ارتفاع عدد الحالات خلال فترة العطلة إذ سجلت المملكة المتحدة أكثر من 3.2 مليون حالة إصابة.

 

 

 

السابق خبراء من كينيا يرجحون ظهور طفرة جديدة من كورونا في البلاد
التالي بريطانيا تجرب علاجا جديدا لمرضى "كوفيد-19" عن طريق الاستنشاق